Tuesday 19th august,2003 11283العدد الثلاثاء 21 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التركمان يطلبون وضع العلم العراقي فوق الأبنية الحكومية التركمان يطلبون وضع العلم العراقي فوق الأبنية الحكومية
مناورة عسكرية أمريكية وبشمرجية قرب حدود تركيا

* دهوك - كركوك - أ.ش.أ:
بدأت صباح أمس مناورات عسكرية مشتركة بين قوات أمريكية ووحدات خاصة تابعة لقوات البمشرجة الكردية في مواقع قرب منطقة الحدود العراقية التركية.
وأشارت مصادر مطلعة في شمال العراق لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط الى أن ضباطا إسرائيليين ممن يقومون بالاشراف على التدريبات العسكرية لقوات البشمرجة الكردية الخاصة في منطقة ساويتو التي تبعد عن مدينة أربيل عشرين كيلومترا قد حضروا هذه المناورة بصفة مراقبين.
وعلى صعيد آخر نفى بابكر سيباري مسؤول القوات الخاصة الكردية أن يكون قد تلقى تعليمات بشن عمليات ضد القوات التركية التي قد يتم نشرها في العراق وقال انني لم أتلق تعليمات بإعاقة وصول القوات التركية الى وسط العراق خلال عبورها عن طريق أراضي منطقة كردستان.. وأنه سيعمل على تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الانتقالي للحكم في بغداد.
وأشار بابكر سيباري الى أن الأكراد عاشوا خلال الفترة الماضية مرحلة حساسة وصعبة للغاية في ظل وجود القوات التركية التي وصلت شمال العراق منذ عام 1997، قائلا إنه إذا شهد الأكراد مصاعب أخرى مع تركيا في الوقت الراهن فإن ذلك لن يكون لصالح تركيا أو أكراد شمال العراق.
من جهة أخرى تقدمت الجبهة التركمانية العراقية أمس بطلب الى القوات الأمريكية في مدينة كركوك من أجل التدخل لانزال أعلام كردستان التي ترفرف فوق كافة الأبنية الحكومية والمؤسسات في المدينة.
وأشار مصدر مسؤول في الجبهة التركمانية الى ضرورة أن يرفرف العلم العراقي وليس علم كردستان المحلي فوق الأبنية الحكومية في مدينة كركوك.
وأضاف أن التركمان يشعرون باستياء بالغ لتجاهل الأمريكيين هذه الخطوة من جانب الأكراد والتي استمرت منذ سقوط كركوك في يد القوات الأمريكية لما يشكله ذلك من استفزاز لبقية الطوائف العرقية الموجودة في المدينة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved