Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمناسبة افتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى الملك فهد.. اللواء العقيل: بمناسبة افتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى الملك فهد.. اللواء العقيل:
تشريف الأمير سلطان بافتتاح هذه التوسعة امتداد لاهتمام الدولة بالقطاعات الصحية

  * الرياض ماجد الحربي:
عبر اللواء الطبيب الركن صالح بن ناصر العقيّل عن اعتزازه بتشريف صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بافتتاح التوسعة الجديدة لمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة وأضاف اللواء الطبيب الركن العقيّل بأن ذلك امتداد لما مر به هذا المستشفى من مراحل تطور منذ افتتاحه عام 1395ه بسعة (75) سريرا ثم حظي بتوسعة تفضل بافتتاحها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في 1402ه لتصل السعة السريرية الى (200) سرير ونظرا لاتساع نطاق الخدمة الطبية المقدمة صدرت توجيهات سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بهذه التوسعة الجديدة لترتفع سعة المستشفى الى (445) سريرا، والتي تمت بمتابعة وإشراف من قبل إدارة التشغيل والصيانة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة.
وأضاف اللواء العقيّل ان التوسعات الجديدة للمستشفى مؤلفة من مبنى جديد من ستة طوابق وقبو على مساحة إجمالية (26000م2) تقريبا، فالقبو والذي يشتمل على غرفتين للعمليات مجهزة لإجراء كافة أنواع العمليات بما فيها جراحة القلب المفتوح وجراحة المخ والأعصاب على مساحة تقدر ب (4500م2) بالاضافة الى المرافق الاخرى المساندة. اما الدور الأرضي ومساحته (4900م2) فيحتوي على قسم طوارىء يتكون من (32) سريرا مجهزة بأحدث الأجهزة. والدور الأول يحتوي على قسم الأمراض الباطنية بسعة (56) سريرا وقسم أمراض القلب بسعة (56) سريرا، اما الدور الثاني ومساحته (4400م2) فيتألف من قسم للاطفال بسعة (56) سريرا. اما الدور الثالث ومساحته (4400م2) فيتألف من العديد من الاجنحة الخاصة.
وفي الختام رفع اللواء الطبيب الركن صالح بن ناصر العقيّل عظيم الشكر والامتنان باسمه ونيابة عن كافة منسوبي برنامج مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تشريف ورعاية سموه الكريم افتتاح هذه التوسعة المهمة في مسيرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة من خلال هذا الصرح الطبي الجديد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved