Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رجال الفروسية للأمير فيصل بن خالد: رجال الفروسية للأمير فيصل بن خالد:
نتمنى ألا تبعدك مشاغل العمل عن الخيل وأهلها

* الرياض عبدالكريم الدريبي:
قدم منسوبو الوسط الفروسي تهانيهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الامر السامي الكريم بتعيين سموه نائباً لأمير منطقة عسير بالمرتبة الممتازة.
وقال سعود بن رزيق المشرف العام على اسطبل ابناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز «ان خبر التعيين كان مفرحاً للجميع لاسيما ان سموه يستحق هذا المنصب وهنأ سموه بهذه الثقة الملكية الغالية متمنياً ان يواصل متابعته في الخيل لأن هذه الرياضة كل مافيها جميل وطيب وسموه قادر على التوفيق بين العمل والخيل». من جهته تقدم فيحان المنديل المشرف على اسطبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز لسمو الأمير فيصل بالتهنئة ولأهالي منطقة عسير، واعتبرهم محظوظين بتعيين سموه نائباً لأمير المنطقة لاسيما انه كان مكسباً كبيراً وستجني المنطقة ثمار عمله واخلاصه مستقبلاً جنباً الى جنب مع سمو أمير المنطقة في خدمة الوطن وبإذن الله سيكون موجوداً مع الملاك لأن حبه للخيل كبر بداخله منذ صغره».
كما بارك نايف العطاوي المشرف العام على اسطبل الأمير محمد بن سعود الكبير لسموه على ثقة حكومتنا الرشيدة وقال ان سموه يعد من العناصر الفعالة في المجتمع وهذا نابع من توفيق الله سبحانه وتعالى ثم ثقافته العالية وكثرة اطلاعه ايضاً فإن سموه له ايادٍ بيضاء على الوسط الفروسي الذي قدم له الشيء الكثير والدعم والمساندة واتمنى من سموه ألا يبتعد عن الفروسية لأنه احد عمدانها الرئيسية.
اما راشد الزنيدي مدير عام نادي الفروسية فقال ان سمو نائب امير منطقة عسير يتمتع بعلاقات ممتازة مع رجال الاعمال وسيسعى لتوظيفها لتطوير المنطقة وهو بلاشك الشخص المناسب في المكان المناسب.
من جانبه تحدث فرحان المطرفي من العلاقات العامة بالنادي واكد ان هذه الثقة الملكية كانت مصدر سعادة للوسط الفروسي خاصة ان سموه يعد واحداً من الشخصيات القلائل التي تتمتع بالصفات الحميدة ودماثة الخلق والكرم وليس بمستغرب اختيار سموه لهذا المنصب فهو اهل لذلك.
وقدم المعلق تركي الجابر التهاني لسمو نائب امير منطقة عسير على هذه الثقة فهو بلاشك قادر على تقديم افكار نيرة للمنطقة وذلك لما يتمتع به من ثقافة عالية واطلاع.. ويضيف «اتوقع بأن سموه سينشط رياضة الاباء والاجداد في عسير وان يبادر بإحيائها بعد ان اندثر ذكرها هناك».
وبعد استطلاع اراء محيط الفروسية بقي الاشارة الى ان الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ولد بمدينة الرياض عام 1373هـ ونشأ و ترعرع في كنف والده جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه واخذ عنه خصاله الحميدة والعديدة التي من ابرزها الدين، التواضع، الحلم والكرم وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في معهد العاصمة النموذجي بالرياض ثم اكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الامريكية بولاية سان فرانسيسكو ثم في بريطانيا بجامعة كمبريدج ولم يسبق لسموه ان تقلد مناصب في الدولة وظل طوال الفترة الماضية يهتم بالاعمال الخيرية والانسانية وحالياً هو امين عام جمعية الملك خالد الخيرية كما يعتبر سموه واحداً من اشهر ملاك الخيل في الوطن العربي حيث بدأ حبه لهذه الرياضة في سنوات مبكرة من عمره وكون اسطبله الشهير «الاحمر» وحقق عدة انجازات كان آخرها في سباقات الموسم المنصرم كأسي «المؤسس» و«ولي العهد» ولسموه اسهامات كبيرة في دعم الملاك بإقامة سباقات سنوية من بينها كأس النخبة الذي يقام في عدة محافظات وتخصيص جوائز كبيرة كذلك فإن سباقاً اقيم على شرف سموه وجوائزه قدمها في نهاية سباقات المصيف التنشيطية لهذا العام، اما في مجال الشعر فإن فيصل بن خالد له اسهامات كبيرة باحتضان الشعراء وأهل الشعر وتكريم «المتميز» منهم ودعوتهم في مجالسه الى جانب انه متذوق للشعر من الدرجة الاولى فهو يقوم بتعديل الابيات المعوجة ويوجه الشاعر بتغيير بعض الكلمات الى الافضل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved