Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لمعرفة نتيجة الحركة لمعرفة نتيجة الحركة
تخصيص مكتب للمعلمين والمعلمات

* الرياض الجزيرة:
وفرت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم خدمة جديدة للمعلمين والمعلمات الذين يرغبون الاطمئنان على نتيجة الحركة هذا العام، وكذلك الحصول على خدمات خاصة في مختلف الموضوعات المتعلقة بمهنتهم.
حيث استحدثت الإدارة مكتباً خاصاً لاستقبال المعلم في المبنى رقم «4» بالوزارة، ووفرت عدداً من الموظفين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع الآخرين، ومزودين بأجهزة حاسب آلي تتضمن أسماء المعلمين والمعلمات المنقولين والمنقولات، وكذلك الذين لم تشملهم الحركة هذا العام وأسباب عدم النقل، بحيث تقدم المعلومة في اطار من الشفافية المطلقة والسرعة المطلوبة.
كما يقدم المكتب خدمات أخرى بخلاف الاستعلام عن النتائج والاطمئنان إلى دقتها وصحتها وضمان عدالة التوزيع ومن ذلك استقبال طلبات العدول وتحسين المستوى، وتعديل الرغبات والعودة للتدريس، وتصحيح المعلومات، والاعارة، والتظلم، وطلب التكليف، والاعتذار عن التعيين، وتعديل التوجيه، وتجديد العقود، ونقل الخدمات.
ووفقاً لمدير عام شؤون المعلمين رئيس اللجنة المشتركة لحركة المعلمين والمعلمات عبدالكريم بن غرسان الزهراني فان المكتب يقدم خدماته للمعلم في المبنى رقم «4» بالوزارة فيما يقدم فرع المكتب النسائي خدمات مشابهة للمعلمة في مبنى تعليم البنات، مؤكداً حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمعلم والمعلمة.
مشيراً في الوقت نفسه ان الوزارة وفرت جميع تلك الخدمات من خلال مواقعها على الإنترنت www.moe.gov.sa، ويمكن ان يتواصل المعلمون والمعلمات مع الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة من خلال الموقع مباشرة، وليكونوا على ثقة اننا سنتعامل بمنتهى الصدق والموضوعية والدقة التي تمليها شرف المهنة مع كل طلب، وسيصل الرد إلى صاحبه بالوسيلة نفسها.. كما نرحب بأي تساؤل أو رؤية من الزملاء في الميدان وتسرنا خدمتهم، وليطمئنوا بأن حقوقهم لن تهضم أبداً، ولن يحصل أحد على حق غيره مهما كان.
تجدر الإشارة إلى ان المكتب استقبل في يومه الأول «يوم السبت الماضي» ما يقرب من «800» معلم، فيما استقبل يوم الأحد «540» معلماً ولازال العدد في تناقص، بعد ان اطمأن الجميع على مبدأ العدالة والانصاف والتساوي في الحقوق بين جميع المتقدمين..
حيث أعلنت الوزارة شروط وضوابط النقل الذي يتم «بالمفاضلة» حسب الضوابط التالية «متسلسلة» عدد سنوات الخدمة بالسنة ثم بالشهر، يلي ذلك عدد أيام الغياب بدون عذر، ثم درجة الأداء الوظيفي، فيوم المباشرة، وأخيراً عدد أيام الغياب بعذر.
ويدير المكتب حالياً الأستاذ صالح محفوظ مدير إدارة الحركة ويعاونه كل من: يوسف الشهراني، إبراهيم الحكمي، سعيد القحطاني، محمد الفيفي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved