Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسرائيل تبني «جداراً» آخر في رفح وتستفز الفلسطينيين إسرائيل تبني «جداراً» آخر في رفح وتستفز الفلسطينيين
قوات الاحتلال تعتقل أحد زعماء الجهاد

* نابلس - رفح - دمشق - الوكالات:
اعتقل الجيش الإسرائيلي أحد زعماء حركة الجهاد وعشرة ناشطين في قلقيلية وهي إحدى المدن الأربع بالضفة الغربية المقرر تسليمها للسيطرة الأمنية الفلسطينية لتعزيز هدنة تدعم خطة سلام جديدة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عاكف نزال وهو بين مجموعة ممن قادوا الانتفاضة الفلسطينية المندلعة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 34 شهراً اعتقل في غارة على قلقيلية أثناء الليل.
واجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس الأحد لمناقشة اتفاق تسحب إسرائيل بمقتضاه قواتها من أربع مدن بالضفة الغربية كانت قد أعادت احتلالها أو أغلقتها عام 2002 بعد سلسلة من الهجمات الفدائية وتسليم السيطرة الأمنية بها للشرطة الفلسطينية.
ووفقاً للاتفاق الذي توصل إليه وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز مع وزير الدولة الفلسطيني لشؤون الأمن محمد دحلان يوم الجمعة سيجري تسليم قلقيلية وأريحا الأسبوع الحالي مع تسليم رام الله وطولكرم خلال أسبوعين تقريباً. وتواصل إسرائيل تحديها للقرارات الدولية والاتفاقات حيث تشرع حالياً في بناء جدار أمني في رفح جنوب قطاع غزة يثير لدى سكان المنطقة شعوراً باليأس. ويتم تشييد هذا الحائط الذي يبلغ ارتفاعه ثمانية أمتار وطوله عند الانتهاء من بنائه سبعة كيلومترات في المنطقة العازلة التي أقامها الجيش الإسرائيلي بين القسمين الفلسطيني والمصري من المدينة الواقعة على طرفي الحدود بين مصر والأراضي الفلسطينية.
من ناحية أخرى وصف الدكتور نبيل شعث وزير الشئون الخارجية الفلسطيني اجتماعاته مع المسئولين السوريين فى دمشق بأنها كانت إيجابية للغاية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved