Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عملية تخريبية تستهدف أنبوب المياه الرئيسي لبغداد عملية تخريبية تستهدف أنبوب المياه الرئيسي لبغداد
مقتل 3 عراقيين ودنماركي وإصابة أمريكيين

  * بغداد - تكريت - الرمادي - الوكالات:
تعرض خط أنابيب مياه رئيسي في شمال بغداد لكسر أمس الأحد مما أدى إلى تدفق المياه إلى الشوارع القريبة وانقطاع امدادات المياه عن اجزاء من العاصمة العراقية بعد وقوع ما قال سكان انه هجوم بقنبلة.
وكانت جهود الادارة المدنية الامريكية لاعادة بناء صناعة النفط المتداعية بالبلاد واعادة الخدمات الرئيسية قد تعطلت من جراء أعمال تخريبية.وأغلق خط أنابيب تصدير النفط من شمال العراق إلى تركيا والذي أعيد افتتاحه مؤخرا من جديد بعد حريق ألقى مسؤولون باللوم فيه على هجوم بقنبلة.
وقال بول بريمر رئيس الادارة المدنية الامريكية في العراق ان اغلاق خط الانابيب يكلف البلاد سبعة ملايين دولار يوميا.
وفي أحدث كمين نصب ببغداد أعلن الجيش الامريكي ان جنديين أمريكيين اصيبا بالرصاص اثناء مغادرتهما احد المطاعم وكلاهما في حالة مستقرة في المستشفى. من جهة اخرى قال متحدث عسكري بريطاني ان اثنين من العراقيين وجنديا دنماركيا يعمل في قوات التحالف في العراق قتلوا بالرصاص جنوب مدينة البصرة في جنوب العراق، كما قتل عراقي واصيب اخر في انفجار لغم تحت شاحنة تابعة لوزارة التجارة محملة بالطحين بالقرب من مدينة الرمادي التي تبعد حوالي مئة كيلومتر غرب بغداد.
من جهة أخرى افاد شاهد عيان امس الأحد ان مهاجما قتل واصيب اثنان من رجال الشرطة العراقية بجروح اثر هجوم بالقنابل اليدوية شنه مجهولون على مقر محافظة الانبار في الرمادي ومديرية شرطة المحافظة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved