Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عوائق الاستثمار والبنية التحتية تبحثها لجان منتدى الرياض عوائق الاستثمار والبنية التحتية تبحثها لجان منتدى الرياض

* الرياض واس:
عقدت اللجنة المنظمة واللجان العلمية واللجان الاستشارية لمنتدى الرياض الاقتصادي مؤخراً لقاء موسعاً لبحث واستعراض الدراسات وأوراق العمل المقدمة ومن ثم اقرارها بشكل نهائي لتداولها بشكل فعلي خلال المدة من 10 إلى 12 شعبان القادم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض. وحضر اللقاء رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور عبدالعزيز الجزار وأعضاء اللجان العلمية والاستشارية.
وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة ودراسة أوراق العمل المقدمة التي سيناقشها المنتدى وأعدت من قبل فريق من الاستشارات المختصين من مختلف مناطق المملكة حيث حددت هذه الدراسات أربعة محاور للمنتدى وهي قطاع الاعمال والبنية التحتية والنظم والسياسات والاجراءات الحكومية والموارد البشرية. وناقش اللقاء محور قطاع الأعمال الذي يبحث واقع البيئة الاستثمارية والمعوقات التي تقف في وجه الاستثمار ويستعرض تجارب الدول الأخرى لتحديد القطاعات ذات الميزة النسبية والاستراتيجية لتمكينها من مواصلة المنافسة بالدعم والتشجيع وكذلك يتناول تقييم الوضع الراهن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاكل التي تحد من نموها وتطورها وبحث وسائل دعم وتشجيع هذه المنشآت.
كما ناقش اللقاء محور البنية التحتية الذي يقدم تقييم الوضع الحالي للبنية التحتية وسبل تطويرها ومقارنتها مع الدول الأخرى وما هية الدور الذي تقوم به في تحقيق النمو الاقتصادي؟ إلى جانب الأدوار الرئيسية للكهرباء والغاز والنقل والمدن الصناعية كمدخلات في البنية التحتية وكيفية تأثيرها على تقوية سوق العمل ونمو القطاعات الأخرى. واستعرض اللقاء محور النظم والسياسات والإجراءات الحكومية والمعوقات بالبنية النظامية والقضائية التي يواجهها قطاع المال والأعمال وتحديد النواقص التي تتطلبها التنمية الاقتصادية وكيفية مساهمة القطاع الخاص في تحديث وتطوير الأنظمة للوصول إلى شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص في رسم أهداف وسياسات خطط التنمية بالإضافة إلى محور سياسات التخصيص وتطوير مؤسسات التمويل الحكومي وممارسة المرأة للأنشطة الاقتصادية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved