Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نشاط نوعي في سوق العقار لصالح الشقق السكنية نشاط نوعي في سوق العقار لصالح الشقق السكنية
ابن سعيدان تستكمل تصفية مساهمة (صلبوخ) بأرباح 30% خلال عشرة أشهر

* الرياض - الجزيرة:
شهد سوق العقار في العاصمة الرياض خلال الفترة الماضية نشاطا نوعيا منذ بدء الإجازة الصيفية تمثل في تزايد الطلب على الشقق السكنية والأدوار والمنازل المخصصة للايجار نظرا للحركة النشطة التي يعيشها هذا النوع من العقارات قبل بدء العام الدراسي من كل سنة.
وشكل الطلب الشقق السكنية والمنازل ذات المساحات الصغيرة يشكل 60% خلال تلك الفترة في حين احتلت مبيعات الأراضي المرتبة الثانية مع تراجع واضح في الطلب على القصور بسبب توجه العديد من المواطنين للحد من اقتناء المساكن الكبيرة نتيجة للتحول الواضح لدى كثير من المواطنين في رؤيتهم لتملك المسكن الذي يفي باحتياجاتهم دون تكاليف باهظة.
وتقدر أوساط عقارية مطلعة متوسط العائد للاستثمار في المساكن بحوالي 20% في وأكثر من 30% للأراضي السكنية والتجارية.
من جانب آخر واستمراراً لسلسلة نشاطها خلال فترة الصيف اعلنت شركة ابن سعيدان العقارية عن تصفية مساهمتها العقارية الواقعة في طريق صلبوخ شمال غرب الرياض بربح يقترب من 30% (76 ،29%) وذلك بعد عشرة شهور فقط من الإعلان عن المساهمة.
وأوضح سلمان بن عبدالله بن سعيدان مدير عام شركة عبدالله محمد بن سعيدان وأولاده العقارية ان قيمة هذه المساهمة بلغت حوالي 120 مليون ريال وأشار إلى ان نجاح الشركة في تحقيق هذه الأرباح وخلال هذه الفترة تأكيد على ان الاستثمار العقاري يبقى هو أفضل الاستثمار الاقتصادي على الاطلاق وأكثرها أمانا وضمانا في العائد، كما انه شاهد على استمرارية النشاط العقاري وقوته طوال العام.
وأشار ابن سعيدان إلى ان شركته نجحت خلال الأيام الماضية في تصفية مساهمتين أخريين في شمال الرياض وغربها وهي ماضية بإذن الله إلى افتتاح عدد آخر من المساهمات بعد ان يتم التنسيق في مواعيد طرحها مع اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض.
وكشف ابن سعيدان عن توجه الشركة لبدء أعمال التطوير لحي الملقا شمال الرياض استعداداً لطرحها للبيع وفق طريقة البيع التي تناسب متطلبات السوق سواء بالنقد أو بالتقسيط.
وكانت ابن سعيدان قد أعلنت عن أكبر صفقة لها خارج الرياض في اتجاهها لتوسيع نشاطها العقاري عن صفقة عقارية جديدة بقيمة 72 مليون ريال (حوالي 20 مليون دولار) في مدينة جدة.
وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الشركة والهادفة إلى توسيع نطاق الاستثمار العقاري ليشمل المدن السعودية الكبرى وعلى رأسها مدينة جدة وذلك بالاستفادة من النظام المعلوماتي العقاري الضخم بالاعتماد على استخدام التقنية الحديثة في إدارة وتسويق العقار الذي تفخر الشركة بريادته في السوق العقارية.
وبين ابن سعيدان بقوله: ان شركة ابن سعيدان تدرس حاليا نقل تجربتها في مجال التطوير والاستثمار العقاري إلى عروس البحر الأحمر مشيرا إلى ان هذا التوجه يأتي ترجمة واقعية إلى الطفرة التي تشهدها مدينة جدة بسبب التنظيمات الجديدة كنظام العمرة ونظام التملك لغير السعوديين والسجل العقاري فضلا عن النمو المتزايد فيها والتي تشكل الهجرة المعاكسة النسبة الأكبر فيها سوف تساهم بإذن الله في تضاعف الاستثمار في مدينة جدة بمعدل الضعف بالمقارنة بما قبل عشر سنوات ماضية... حيث يزيد عدد سكان مدينة جدة حاليا عن مليوني نسمة ويصل هذا الرقم إلى قرابة الثلاثة ملايين في أيام الإجازة الصيفية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved