Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وقع عقد 60 مشروعاً لصيانة الطرق بأكثر من 65 ،1 مليار.. الصريصري ل« »: وقع عقد 60 مشروعاً لصيانة الطرق بأكثر من 65 ،1 مليار.. الصريصري ل« »:
لجنة مكاتب الاستقدام في غرفة الرياض تناقش العقد الجديد لاستقدام الإندونيسيين

* الرياض - فهد الشملاني:
كشف معالي وزير النقل الدكتور جبارة عيد الصريصري عن نية الوزارة لتخصيص النقل داخل المدن مؤكداً أن الوزارة تدرس حالياً مع الجهات ذات العلاقة اصدار لائحة لتنظيم وتطوير النقل داخل المدن وخصخصتها وأشار معاليه في رد على سؤال ل«الجزيرة» في تصريح صحفي عقب توقيعه لستين عقداً لمشاريع صيانة الطرق في المملكة إلى أن موضوع النقل داخل المدن لا يخضع لمسؤولية وصلاحيات وزارة النقل فحسب إنما تشاركها عدد من الجهات في القطاع الحكومي والخاص وجميعها تعمل عن طريق لجان لتنظيم هذا القطاع وبالتالي طرحه أمام المستثمرين..
وأوضح معالي وزير النقل رغبة القطاع الخاص وقدرته على تطوير وتشغيل النقل داخل المدن.
وأبدى الدكتور الصريصري عدم رضاه عن مستوى النقل داخل المدن بشكله الحالي معرباً عن أمله أن يتم تبني لائحة تنظيم هذا القطاع في القريب العاجل.
وعن فرض رسوم على الطرق السريعة ابان الدكتور جبارة الصريصري أن موضوع رسوم الطرق أحيل إلى مجلس الشورى لدراسته.
وقال معاليه في رد على سؤال آخر ل«الجزيرة» عن حجم المبالغ التي رصدت في ميزانية هذا العام لانشاء الطرق انها مبالغ كبيرة تتناسب مع حجم التطور والتنمية التي تشهدها المملكة.
وكان معالي الدكتور جبارة عيد الصريصري وزير النقل قد وقع ظهر أمس ستين عقداً مع مقاولين سعوديين يبلغ عددهم «29» شركة ومؤسسة لصيانة شبكة الطرق في المملكة والتي يبلغ مجموع أطوالها «683 ،46» كلم ما بين طرق سريعة ومزدوجة ومفردة وعقبات، كما تبلغ قيمة هذه العقود مبلغاً وقدره «555 ،139 ،650 ،1» ريالاً.
ويمثل هذا المبلغ الكبير مع هذا العدد الكبير من الشركات أحد وسائل الدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الخاص.
وقد قدم معالي وزير النقل التهنئة للمقاولين الذين تم توقيع العقود معهم وحثهم على الالتزام بتنفيذ متطلبات العمل وفق شروطه ومواصفاته كما نوه بالدعم الذي تجده مشاريع الطرق من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن وأن يبعد عنها وعن شعبها كل شر وبلاء.. وأن يوفق العاملين المخلصين لما فيه مصلحة هذه البلاد واستقرارها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved