Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توقع بأزمة سياسية كبيرة لتوني بلير توقع بأزمة سياسية كبيرة لتوني بلير
وزير الدفاع البريطاني يقر بتحمل مسؤولية وفاة ديفيد كيلي

  * لندن - (أف ب):
ذكرت صحيفة «صانداي تلغراف» أمس الاحد ان وزير الدفاع البريطاني جيف هون قال لزملائه انه يقر بان عليه تحمل مسؤولية وفاة خبير الاسلحة الجرثومية ديفيد كيلي.
وقالت الصحيفة ان هون اتصل هاتفيا بزملائه ليقول لهم انه يتوقع ان تدفعه هذه القضية التي تسببت بأزمة سياسية كبيرة لرئيس الوزراء توني بلير إلى التضحية بنفسه.
وقد كشفت جلسات الاستماع للشهود في قضية انتحار كيلي ان قرار مثول خبير الاسلحة امام لجنة برلمانية اتخذه جيف هون شخصيا.
وكان تقرير نشره في 29 ايار/ مايو الصحافي في هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اندرو غيليغان اتهم رئاسة مجلس الوزراء بانها ضخمت التهديد الذي يمثله صدام حسين وتبين ان ديفيد كيلي هو المصدر الرئيسي للصحافي في هذا التقرير.
وقد انتحر الخبير بعد يومين من مثوله امام لجنة الشؤون الخارجية المكلفة التحقيق في ظروف دخول بريطانيا الحرب ضد العراق.
وقال هون انه يعتقد ان ما كشف عنه والاتهامات التي وجهت له بتغليب مصلحته السياسية على وضع كيلي اثر بشكل سلبي على حياته المهنية كعضو في حكومة توني بلير، وأوضح أحد زملائه قال لنا انه سيتحمل مسؤولية ذلك.
من جهتها ذكرت صحيفة «ميل اون صانداي» ان مسؤولا كبيرا في وزارة الدفاع انذر كيلي قبل عام من وفاته ان حياته المهنية ستتأثر إذا رفض «تضخيم» ملف الحكومة حول العراق.
ونقلت الصحيفة عن مصادر غير رسمية في وزارة الدفاع قولها ان رئاسة الحكومة البريطانية كانت تريد ان تضع في الملف شيئا يصعب تمريره في الاحوال العادية بهدف احداث اثر، وتابعت الصحيفة ان كيلي رفض التعاون في هذه القضية.
ويفترض ان يمثل المقربون من توني بلير وبينهم مدير الاتصالات اليستير كامبل امام القاضي المكلف التحقيق في قضية انتحار كيلي اللورد براين هاتن الاسبوع المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved