Monday 18th august,2003 11281العدد الأثنين 20 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بوش يشكر بوتين على تعاونه الاستخباراتي بوش يشكر بوتين على تعاونه الاستخباراتي

  * كروفورد - (اف ب):
عبر الرئيس الأمريكي جورج بوش عن شكره لنظيره الروسي فلاديمير بوتين لدور موسكو في اعتقال رجل متهم بمحاولة بيع صاروخ أرض-جو لعناصر في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.آي) ادعوا انهم ارهابيون في الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان ان بوش عبر لبوتين في اتصال هاتفي عن ارتياحه لدور روسيا. وأضاف ان الرئيس الأمريكي أكد أيضا على «التعاون الفعال» بين أجهزة الاستخبارات في البلدين.
وكان الكرملين أعلن السبت ان الرئيسين الروسي والأمريكي أعربا في اتصال هاتفي عن ارتياحهما للتعاون الدولي الوثيق في مكافحة الارهاب الذي يأتي بنتائج ملموسة.
وقال الكرملين في بيان ان الرئيسين رحبا بالعملية التي تمت بالتنسيق بين أجهزة الاستخبارات الروسية والأمريكية وبمشاركة الاجهزة البريطانية لاعتقال بريطاني يشتبه في انه أراد بيع صاروخ أرض-جو من صنع روسي في الولايات المتحدة الثلاثاء.
من جهة أخرى قال ماكليلان ان بوش وبوتين بحثا في القمة المقبلة التي سيعقدانها في نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل في كامب ديفيد قرب واشنطن.
وكان البريطاني من اصل هندي حمد لاخاني اعتقل في 12 آب/ أغسطس بعد عملية مشتركة استمرت 18 شهرا قامت بها الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والروسية.
وقد سلمت الاجهزة الروسية الصاروخ «ايغلا اس ايه- 18» بعد نزع الذخيرة منه إلى لاخاني الذي كان يعتقد انه يستطيع بيعه إلى مجموعة إرهابية كانت تريد استخدامه لاسقاط طائرات ركاب في الولايات المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved