Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايطلبه الرياضيون مايطلبه الرياضيون
المدرب الوطني خالد مرزوق يطالب بأن تلعب الأندية في ملاعبها .. ويقول:
لا بد من إلغاء نظام المربع الذهبي والعدول عن بداية الموسم بمسابقة الدوري
اتحاد اليد مطالب «بالحزم» تجاه لاعبيه ومسؤوليات لاعبي المنتخب مضاعفة

ما يطلبه الرياضيون هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة... للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدمها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف المدرب الوطني خالد مرزوق.. المدير الفني لفريق نادي الخليج لكرة القدم.
فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
إلغاء نظام المربع الذهبي، والعدول عن قرار بدء الموسم بمسابقة الدوري، وإقامة مباريات الفرق على ملاعبها لزيادة الحضور الجماهيري.
* اتحاد آخر غير القدم؟
الاتحاد السعودي لكرة اليد، أتمنى أن يكون حازماً تجاه تصرفات بعض اللاعبين، وإنزال أشد العقوبات.. حتى لا تخدش تصرفاتهم المستهترة ملاعبنا.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
أنتم تشكلون جيلاً جديداً حالياً.. والمسؤولية مضاعفة عليكم، فالمحافظة على مكتسبات الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي مسؤوليتكم والمطلوب إدراك هذا الجانب جيداً.. لأن الكرة السعودية مكانها القمة دائماً.
* الجماهير الرياضية؟
الوعي والثقافة هما الأساس في احترام الآخرين لنا، والمطلوب منّا جميعاً أن نعي ذلك جيدا، فالمشجع هو من يرسم الصورة عن ناديه أو بلده ووطنه.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
اختيار الحكم المناسب للمباراة وفق قدراته وإمكاناته والمتابعة بشكل دقيق لمستويات الحكام، وإعلان العقوبات على الحكام في الصحف، والشجاعة في الاعتراف بأخطاء الحكام «إعلامياً» .. ومع ذلك أقول ان الحكام يتعرضون لانتقادات ليست في محلها في كثير من الأحيان.
* لجنة الاحتراف ؟
أولاً: مراعاة حقوق اللاعب، واعتبار ان الاحتراف وظيفة رسمية في مكتب العمل، بحيث يجد اللاعب راتبا تقاعديا عقب اعتزاله الكرة من التأمينات الاجتماعية، أما باقي الأمور فيه قابلة للتطور والنقاش.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
القيام بدور أكبر من مجرد «التعاميم» الروتينية للأندية؟
* الصحافة الرياضية؟
لها دور كبير في تطوير الحركة الرياضية، وتساهم بشكل كبير في إبراز أنشطة ونتائج الفرق في كل الألعاب، ولكن لا يخلو بعضها من الوقوع في الخطأ غير المقصود.
* رئيس ناد؟
سلمان المطرود رئيس نادي الخليج في سيهات.. لقد ساهمت في تحقيق حلم أبناء سيهات في الصعود لأول مرة لدوري الأضواء.. والنادي بحاجة ماسة إلى خدماتك ورسالتي إليك .. «لا تستقيل»!
* لاعب ؟
سيد أحمد لاعب الخليج لكرة اليد: أنت أحد الرموز في اللعبة، وتضحياتك لأبناء الخليج على حساب سمعتك الكروية تحسب لك.. وليس عليك.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه ؟
طلب موجه لأعضاء شرف نادي الخليج ووجهاء وأعيان محافظة سيهات بضرورة ووجوب الالتفاف حول النادي.. لأن دوري الأضواء يختلف عن دوري الدرجة الأولى في كل شيء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved