Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

جواز السفر وثيقتك فلا تهملها
عزيزتي الجزيرة:
يفرح كثير من الناس عند حلول الاجازة السنوية وذلك لتكون فرصة له لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن اجواء العمل والمراجعين، ويفضل البعض من هؤلاء قضاء اجازتهم بالسفر الى خارج المملكة وزيارة عدد من البلدان العربية والاوروبية، ولا يعرف البعض منهم عن جواز السفر سوى انه وثيقة ضرورية تؤهلهم للدخول الى تلك البلدان ولكنهم وللأسف الشديد لا يعرفون قيمة هذا المستند المهم الذي يحملونه معهم حينما يسافرون للخارج، والذي يفترض بهم ان يحافظون عليه جيدا من الاهمال والضياع وذلك لأنه يحمل شعار دولتهم التي يجب عليهم ان يكونوا خير سفراء لها في أي مكان تطأه اقدامهم، لأن الكثير من شعوب العالم التي يزورونها ينظرون اليهم بأنهم سياح قادمون من بلاد مسلمة شرفها الله عز وجل بالحرمين الشريفين اللذين يمثلان اطهر بقعتين على وجه الكرة الارضية، ومن ثم فان اي تصرف يقومون به يوضع من قبل الغير تحت المجهر حتى ولو كان صغيرا وتافها في نظر فاعله، مما يحتم على كل مواطن يحمل هوية بلاده معه في الخارج ان يكون خير من يمثلها هناك وان يعي قيمة ما يحمله من «مواطنة» حقيقية يجب ان تتمثل في تصرفاته وسلوكياته على ارض الواقع.

محمد راكد العنزي/طريف
***
مهرجان حائل السياحي والختام المشرف
عزيزتي الجزيرة
للإبداع رجاله وللتميز محبوه وعشاقه، والكل يعشق ذلك إلا انه من الصعب الحصول عليهما إلا بتضحية وفداء.. رجال مهرجان حائل السياحي استطاعوا وبكل فخر واعتزاز ان يتربعوا على قمة التميز محلقين في سماء الإبداع بتلك الأفكار والابتكارات الإبداعية التي زينوا بها مهرجان حائل السياحي لهذا العام.
لقد حقق هذا المهرجان نجاحاً كبيراً بتوفيق من الله ثم جهود أناس نذروا أنفسهم لخدمة هذه المنطقة وسهروا وتعبوا وكافحوا فأثمرت تلك الجهود نجاحاً وتميزاً كان في مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز اللذين حرصا كل الحرص على أن يظهر المهرجان بالصورة اللائقة المشرفة لهذه المنطقة، وكان خلفهما رجل ترجم الأفكار إلى واقع ملموس بمتابعة وتضحية انه الاستاذ خالد بن علي السيف أمين عام اللجنة العليا للتنشيط السياحي.
وخلفه رجال مخلصون مجتهدون وبعطائهم متميزون انه رجال جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ورجال اللجنة الثقافية بالجمعية الخيرية ورجال الكشافة السعودية ورجال بلدية منطقة حائل وغيرهم من الرجال الذين وقفوا مواقف مشرفة تذكر فتشكر خدمة لهذه المنطقة وأهلها ولا يسع المجال لذكرهم فلهم منا وافر الدعاء والشكر.
ان هذا النجاح ولا شك لم يأت إلا من تكاتف الجميع من مسؤولين ومواطنين ورجال أعمال ورجال صحافة وبتكاتفهم تحققت الإنجازات المشرفة وبرزت البرامج الشيقة التي تزينت وتجملت بها المنطقة خلال فترة المهرجان.
لجميع هؤلاء الأوفياء وسام شرف على صدر كل واحد منهم مع دعاء خالص لهم بالتوفيق والسداد وإلى نجاح جديد في خدمة منطقتنا الغالية.
خالد بن تركي الوحداني/حائل
***
طريق الملك فهد في بريدة
عزيزتي الجزيرة..
تحية طيبة وبعد..
تعقيباً على التحقيق الذي اعده محرر الجزيرة سليمان بن صالح العجلان عن الارياف الغربية لمدينة بريدة وبصفتي احد ساكنيها اود ان اشكر الاستاذ سليمان نيابة عن اهالي الارياف الغربية على هذا التحقيق الذي جاء شاملاً ووافياًً كما انبه على خطأ في تسمية احد المراكز «ويبدو انه خطأ مطبعي» حيث ذُكر مركز «ضراس» باسم «خراس» وجاء مرتبطا بمركز الدعيسة «خراس الدعيسة».
كذلك تطرق التحقيق الى طريق «الملك فهد» هذا الطريق المهم الذي يحمل اسم قائد هذه البلاد يخترق بريدة من الشرق الى الغرب ويمر بالعديد من المراكز ك«خب الثنيان - خب البريدي - المريدسية - ضراس» وغيرها.
وكان الجميع يأملون ان يتم إنشاء هذا الطريق كما كان مرسوماً ومخططاً له ولكن ولد هذا الطريق خاليا من الكباري والانفاق مما تسبب في العديد من الحوادث والوفيات «وعند مرور بريدة الخبر اليقين» كذلك اصبح مرتعاً خصباً للمفحطين يمارسون فيه هوايتهم القاتلة.
فإلى معالي الوزير الدكتور جبارة الصريصري نأمل منه ان يجبر هذا الطريق بأن يوضع فيه كباري او انفاق حتى ولو كلفت الملايين.
اننا نرى طرقاً وشوارع ليست بذات اهمية ومع ذلك تم انشاؤها على احدث المواصفات والمقاييس ودفعت فيها الملايين، واقولها بحق ان هذا الطريق بشكله الحالي لا يتفق مع اهميته فليعاد النظر فيه.
خالد بن محمد العيد/بريدة/ ضراس/ص.ب 2900

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved