Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الماضي يتابع الأوضاع عن كثب الماضي يتابع الأوضاع عن كثب
الأمطار الصيفية والخدمات تدفع بمليوني سائح إلى الطائف
اختناقات مرورية على الطرق السياحية بالكر والشفا والجنوب

* الطائف - محمد السفياني:
يشهد طريق الشفا العام بمحافظة الطائف هذه الايام ازدحاما مروريا كبيرا نتيجة التدفق السياحي باتجاه المركز السياحي الشهير اثر هطول الامطار وانخفاض درجات الحرارة بدرجة ملحوظة خلال الايام الماضية ويرتاد الشفا يومياً أكثر من 100 ألف سائح.
ومن جهة أخرى اختنقت الحركة المرورية الكثيفة بطريق (الطائف - الهدا - الكر) وكادت تتوقف نظراً لتدفق أكثر من 3000 سيارة على طول الطريق صعوداً ونزولاً في آن واحد.
ووجه وكيل محافظ الطائف عبدالله الماضي الربيعان الدوريات الامنية بمتابعة الحركة المرورية على هذا الطريق الحيوي ومنع أي عرقلة لحركة السير وازالة أي معوقات بشكل فوري.
وتشير المعلومات الأولية للجنة التنشيط السياحي إلى ان عدد السائحين والمصطافين والزوار الذين دخلوا الطائف حتى تاريخه تجاوز المليوني سائح، ومن المتوقع ان يصل الرقم لعدد قياسي من السائحين نهاية الصيف الحالي، ولم يعد هناك أي شاغر في الوحدات السكنية المختلفة سواء الفنادق أو الشقق المفروشة أو القرى السياحية والفلل والموتيلات والمنتجعات بينما تتواصل جهود لجنة التنشيط السياحي في رتم تصاعدي، وقد تم حتى الآن تنفيذ أكثر من 950 فعالية متنوعة منها أكثر من 150 فعالية جديدة لم يتم تضمينها في جدول برامج مهرجان الطائف إلا مؤخرا مما أوجد ضغطاً واضحاً على المرافق والخدمات السياحية وانعكس ايجابا على حركة الاسواق والمراكز التجارية المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved