Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء ثاني محاكمة في العالم حول اعتداءات 11 سبتمبر بدء ثاني محاكمة في العالم حول اعتداءات 11 سبتمبر

* هامبورغ - « اف ب»:
بدأت في هامبورغ أمس الخميس أمام محكمة الاستئناف ثاني محاكمة في العالم لاحد المتورطين المفترضين في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر بحضور المتهم المغربي عبدالغني المزودي الذي اختار «استراتيجية الصمت» في دفاعه.
ويمثل المزودي امام المحكمة بتهمتي «دعم منظمة إرهابية» و«التورط في 3066 حالة قتل»، ويأمل ببقائه صامتا في تجنب ادانته بالعقوبة القصوى (السجن 15 عاما) التي أصدرتها المحكمة ذاتها في شباط/ فبراير الماضي لمواطنه المغربي منير المتصدق الذي أبدى قدرا قليلا من التعاون.
وكان المزودي وهو في الثلاثين من عمره اعتقل في هامبورغ في العاشر من تشرين الاول/ أكتوبر 2002 وقد نفى أي علاقة له باعتداءات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر وبتنظيم القاعدة على الرغم من الاتصالات التي تبين انه كان يقيمها مع أعضاء «خلية هامبورغ» أو القاعدة الخلفية للانتحاريين الذين قاموا بالاعتداءات.
يشار الى ان المزودي والمتصدق اضافة الى الفرنسي من أصل جزائري زكريا الموسوي هم المتهمون الوحيدون حتى الان الذي يمثلون امام القضاء بعد ان وجهت اليهم تهمة التواطؤ في اعتداءات ايلول/ سبتمبر 2001.
وتعتبر النيابة العامة الفدرالية ان المزودي كان كلف مع المتصدق وسعيد بحاجي بالدعم اللوجستي للانتحاريين الثلاثة من الخلية ومحمد عطا وزياد الجراح ومروان الشحي في حين يبقى دور رمزي بن الشيبة وزكريا الصابر غامضا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved