Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط خمسة إلى عشرة آلاف ضحية في الحرب على العراق سقوط خمسة إلى عشرة آلاف ضحية في الحرب على العراق
اعتقال عشرة عراقيين في غارات بتكريت ومصادرة 300 قذيفة مورتر

  * تكريت - بغداد - بيتر فورد - الوكالات:
قامت القوات الامريكية بغارات ومداهمات في مناطق بشمال بغداد اعتقلت خلالها عشرة عراقيين وصادرت 300 قذيفة مورتر.
وقال اللفتنانت كولونيل وليام ماكدونالد من الفرقة الرابعة مشاة الامريكية للصحفيين من أحد قصور صدام السابقة في تكريت: ان جنودا من الفرقة قتلوا ستة عراقيين خلال الاربع والعشرين ساعة المنصرمة.
ومضى يقول: ان خمسة من القتلى حاولوا مهاجمة جنود أمريكيين، أربعة منهم في بعقوبة والخامس في منطقة لم يحددها، والعراقي السادس قتل في بيجي حيث أطلقت عليه النيران بعد تجاوزه احد المتاريس.
وقال ماكدونالد: ان من بين العراقيين العشرة المعتقلين في أحدث غارات اثنين من الموالين للنظام العراقي السابق وثلاثة يشتبه في تطويرهم قنابل بدائية.
وعلى الصعيد نفسه قدم الجيش الامريكي أمس الخميس اعتذارات إلى الشيعة في العراق على مقتل عراقي في مواجهات، ووعد بمعاقبة الجنود المسؤولين.
من جهة أخرى أورد باحثون شاركوا في اجراء مسوح مستقلة بالعراق أدلة متزايدة تشير إلى أن ما يتراوح بين 5و10 آلاف من المدنيين العراقيين لقوا حتفهم خلال الحرب الأخيرة ولم يكن أحد من الباحثين المحليين أو الاجانب راغبا في فتح هذا السجل حتى تنتهي عملية الاحصاء التي يقوم بها المشاركون في المسوح بشكل كامل.
ورغم انه لا يزال من المبكر جداً الأخذ بأي شيء على انه تقدير نهائي إلا ان الباحثين يحذرون من أن التقارير الأولية الواردة من المستشفيات والمساجد والمنازل تشير إلى ارتفاع مستوى الخسائر البشرية كثيراً بشكل يفوق ما كان عليه الحال خلال حرب الخليج عام 1991 التي يسود الاعتقاد أن 3500 مدني لقوا مصرعهم خلالها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved