Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العطل في نيويورك يكلف في الساعة 10 مليارات دولار العطل في نيويورك يكلف في الساعة 10 مليارات دولار
انقطاع الكهرباء فجأة في مدن أمريكية وكندية

  * نيويورك-أ ف ب - الجزيرة - الاستماع:
انقطع التيار الكهربائي امس الخميس في مدينة نيويورك وضواحيها مما كان سبباً في انتشار الفوضى وعودة الرعب المشابه لاحداث 11 سبتمبر وفي نيويورك حيث طال انقطاع التيار الكهربائي ايضا مقر الامم المتحدة، وكان السكان يطلقون اجهزة الانذار في المصاعد الامر الذي ادى الى مزيد من التعبئة في صفوف رجال الاطفاء.
واستنادا الى محطة تلفزيون «سي.ان.ان» طال انقطاع التيار الكهربائي ثلاثة مطارات رئيسية في مدينة نيويورك كما طال ديترويت وكليفلند في شمال شرق الولايات المتحدة وكذلك مدينتي تورونتو واوتاوا في كندا.
واكد مراسل وكالة فرانس برس انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة الكندية اوتاوا فيما اكدت الشرطة الكندية ان تورونتو عاصمة كندا المالية حرمت امس الخميس من التيار الكهربائي .
وذكرت قناة « العربية » التلفزيونية بأن العطل في نيويورك فقط يكلف الاقتصاد الأمريكي 10 مليارات دولار في الساعة وقد استبعدت الإدارة الأمريكية أي عمل إرهابي في الحادث وذلك في أول تعليق لها حسب ما ذكر مراسل العربية في نيويورك.
وقال مسؤولون أمريكيون في واشنطن إن السبب يعود إلى عطل فني قرب شلالات نياغرا.. وذلك مايبرر العطل في هذه الولايات الأربع في شمال شرق الولايات المتحدة وذلك لشدة الضغط على المحطة. وقالت مراسلة العربية في واشنطن ان هذه المحطة تغذي كندا أيضاً.
كما أوضحت العربية ان سبب الانقطاع أيضاً يعود إلى حريق في محطة كون ادسون.
وأعلنت الإدارة الفدرالية الأمريكية تعليق الرحلات الجوية في ستة مطارات قريبة من المدن التي حرمت من التيار وثلاثة مطارات حول نيويورك وكليف لاند واتاوا وتورنتو في كندا .
وذكر عمدة نيويورك بأن التيار الكهربائي بدأ يعود تدريجياً إلى المناطق الشمالية الغربية وقال : كان لدينا خطة مسبقة لمواجهة مثل هذا الحالات .
يذكر انه في 1965 شهدت الولايات المتحدة أول انقطاع في الكهرباء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved