Sunday 10th august,2003 11273العدد الأحد 12 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعودته إلى كابول بعودته إلى كابول
ملك أفغانستان السابق يبدد الشائعات عن وفاته

*كابول رويترز:
عاد ظاهر شاه ملك افغانستان السابق «88 عاما» الذي ترددت شائعات مرتين عن وفاته في يوليو تموز الي كابول امس السبت قادما من فرنسا حيث كان يتماثل للشفاء من كسر في الساق.
واستقبل ظاهر شاه بالعناق في المطار الرئيس الافغاني المدعوم من الولايات المتحدة حامد قرضاي عندما نزل الملك السابق ببطء على درجات السلم من الطائرة التابعة لشركة لخطوط الجوية الافغانية «اريانا» بمساعده من مستشاريه ليستعرض حرس الشرف، واسرع مستشارو الملك السابق بعد ذلك باحضار كرسي متحرك.
وعاد العاهل الأفغاني السابق إلى بلاده في العام الماضي بعد نحو ثلاثة عقود في المنفى لكنه سافر لتلقي العلاج في مسشفى خاص خارج باريس بعد اصابته بكسر في الساق في يونيو حزيران الماضي.
وقالت ابنته هوماريا والي لرويترز قبل ان يغادر والدها فرنسا متوجها الى كابول «انه بخير. لن يصبح قادرا على تسلق الجبال لكنه على مايرام».
ومنح ظاهر شاه الذي ينظر اليه على انه رمز للوحدة في بلد تسوده انقسامات شديدة لقب «والد الامة» بعد عودته من المنفى وحثته بعض المطبوعات الافغانية على القيام بدور بارز بعد الانتخابات العامة المقررة في العام القادم.
وحكم ظاهر شاه افغانستان لمدة 40 عاما قبل ان يطيح به ابن عمه في انقلاب عام 1973 وكان نذيرا للاحتلال السوفيتي والحرب الاهلية وتولي حركة طالبان الحكم في البلاد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved