Sunday 10th august,2003 11273العدد الأحد 12 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجنرال مشرف تسلم أوراق اعتماد السفير الهندي الجنرال مشرف تسلم أوراق اعتماد السفير الهندي
علاقات دبلوماسية كاملة بين باكستان والهند

* اسلام اباد أ ش أ:
تسلم الرئيس الباكستاني برويز مشرف امس في القصرالرئاسي باسلام اباد اوراق اعتماد شيف شانكار كسفير جديد للهند لدى باكستان واعرب عن امله في مزيد من الخطوات على طريق تحسين العلاقات بين الدولتين النوويتين في منطقة جنوب آسيا.
وذكرت مصادر رسمية باكستانية ان الجنرال مشرف اكد بعد تلقيه اوراق اعتماد السفير الهندي الجديد على اهمية حل كافة القضايا المعلقة بين الدولتين بصورة سلمية وعبر حوار مشترك بما في ذلك قضية كشمير المزمنة.
وبذلك تكون الدولتان النوويتان في منطقة جنوب آسيا والمتنازعتان على اقليم كشمير المقسم بينهما قد استعادتا العلاقات الدبلوماسية بينهما بصورة كاملة بعد 20 شهرا من خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي على خلفية ازمة اندلعت جراء حادث هجوم تعرض له مقر البرلمان الهندي يوم الثالث عشر من ديسمبر عام 2001 واتهمت نيودلهي باكستان بدعم المسلحين الذين شنوا هذا الهجوم وهو مانفاه الجانب الباكستاني بشدة.
وكان عزيز خان السفير الباكستاني الجديد في نيودلهي قد قدم اوراق اعتماده في شهر يوليو الماضي للرئيس الهندي زين العابدين عبد الكلام كما استأنفت باكستان والهند حركة النقل البري بحافلات الركاب ومن المقرر اجراء مباحثات على مستوى الخبراء يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من شهر اغسطس الحالي في اسلام اباد لاستئناف حركة النقل الجوي المباشر التي كانت قد قطعت بين الدولتين منذ مطلع العام المنقضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved