Friday 8th august,2003 11271العدد الجمعة 10 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات الاحتلال تعتقل 18 من عناصر الأمن الفلسطيني قوات الاحتلال تعتقل 18 من عناصر الأمن الفلسطيني
إسرائيل تنشر آلاف الجنود لحراسة احتفالات ما يسمَّى بخراب الهيكل

  * القدس المحتلة - غزة الوكالات:
سادت امس حالة من الترقب والقلق مدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية بشكل عام بسبب حلول ذكرى ما يسمى خراب الهيكل ووجود نوايا مؤكدة لاقتحام الحرم القدسي من قبل عناصر إسرائيلية متطرفة واعضاء في الكنيست الإسرائيلي.
وذكر راديو إسرائيل صباح امس الخميس ان قوات إسرائيلية معززة بجنود من الشرطة قوامها أكثر من ألف شخص انتشرت تم تعزيزها في البلدةالقديمة لمدينة القدس المحتلة وذلك لضمان الأمن خلال الطقوس اليهودية التي من المقرر ان تكون اقيمت امس بمناسبة الذكرى التاسعة لما يسمى بخراب الهيكل..
وأوضح الراديو ان الشرطة الإسرائيلية منعت السيارات الخاصة من دخول البلدةالقديمة مشيرا الى أن عضوين من الكنيست الإسرائيلي وهما يحيئيل حزان وعنبالجافرى ائيرى قد اعلنا نيتهما زيارة جبل الهيكل المزعوم حسب ادعاءات المتطرفين اليهود. والمقصود به الحرم القدسى الشريف وباحة المسجد الاقصى.
غير ان المفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال شلومو اهارونشكي اكد ان الشرطة الإسرائيلية لن تسمح لهم ولنشطاء منظمات يهودية اخرى من معسكر اليمين الإسرائيلي المتطرف بدخول الحرم القدسي تجنبا للاخلال بالأمن والنظام العام.
وقال راديو إسرائيل ان البنوك الإسرائيلية وسوق الاوراق المالية والبورصة اغلقت أبوابها بهذه المناسبة.
و ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان وزير السياحة الإسرائيلي بينى الون اعلن أن الانطباع السائد لديه بعد حديثه مع الشرطة هو انها ستسمح لليهود بدخول باحة الحرم الشريف.
وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبرى قد حذر نواب الليكود الإسرائيليين المتطرفين من الدخول الى باحات المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف وأكد أن الشرطة الإسرائيلية مسئولة عن تطورات الوضع في حالة السماح لهؤلاء بالدخول الى باحات الاقصى.
وشدد الشيخ عكرمة في حديث لاذاعة مونت كارلو اذيع صباح امس الخميس على أن حراس المسجد الاقصى والمسلمين المصلين في باحات المسجد سيقفون سدا منيعا ضد أي محاولة تمس حرمته سواء من أعضاء الكنيست أو من الحركات اليمينية المتطرفة في إسرائيل.
وحمل مفتي فلسطين الحكومة الإسرائيلية ورئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون مسئولية تفجير الاوضاع وتصعيدها في القدس والمسجد الاقصى بالذات.. موضحا ان الباحات هي جزء من المسجد من الناحية الدينية.
ومن جهة اخرى اعلنت الاذاعة الإسرائيلية العامة امس الخميس ان الجيش الإسرائيلي اعتقل الاربعاء في اريحا في الضفة الغربية 18 من افراد اجهزة الأمن الفلسطينية بسبب ما اسمته الاذاعة بنشاطاتهم ارهابية..
وكان شهود عيان تحدثوا الاربعاء عن اعتقال ثمانية من افراد الأمن الفلسطيني في توغل للجيش الإسرائيلي في المدينة.
ونقلت الاذاعة عن مصدر عسكري ان الفلسطينيين الذين اعتقلوا ينتمون الى خلية محلية من الناشطين كانت تخطط خصوصا لعمليات ولانتاج صواريخ قسام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved