Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

26-8-1390هـ الموافق 27-10- 1970م العدد 317 26-8-1390هـ الموافق 27-10- 1970م العدد 317
معلومات عن المعهد الفني لسلاح الطيران

* بلغت تكاليف المعهد حوالي مائة مليون ريال.. ويدرس فيه الآن ألف طالب فقط وهو العدد المخصص لاستيعابه الحالي.
* ينقسم المعهد اداريا إلى ثلاثة أقسام:
قيادة المعهد وجناح الادارة وجناح الطلبة.
* يحتوي على عدد من الورش الفنية والفصول الدراسية كالرادار الارضي والردار الجوي وعدادات ومحركات الطائرات وهياكل وخراطة ومعدات أرضية وحقول الالكترونيات المختلفة وتموين ولاسلكي وصيانة صواريخ الطائرات والتسليح الخاص بالطائرات.
* يتقاضى الطالب مكافأة شهرية قدرها ثلاثمائة ريال لحملة الكفاءة المتوسطة ومائتان وخمسون ريالا لحملة مؤهل الثاني متوسط اضافة على السكن والاكل والملبس.
والخبراء الاكفاء يبلغ عددهم مائتي مدرس وخبير، وهناك نخبة أخرى من الضباط العسكريين الاكفاء يشرفون على مستلزمات الضبط والربط بين صفوف الطلبة.
* المدة التي يقضيها الطلاب ثلاثون شهرا بعدها يتخرج برتبة وكيل فني درجة رابعة ليعمل لمدة ستة أشهر في مختلف القواعد الجوية يعود الطالب إلى المعهد مرة أخرى.. حيث يتلقى دورة متقدمة في حدود اختصاصه مدتها تسعة أشهر ثم يتخرج برتبة وكيل فني درجة رابعة.
* يوجد في المعهد نشاطات عديدة.. كالنشاط الرياضي ويحتوي على ممارسة مختلف الالعاب الرياضية ويشرف عليها ضباط أكفاء في هذا الاختصاص كما أن هناك نشاطا ثقافيا وهو عبارة عن مكتبة عامرة بالكتب القيمة والصحف والمجلات.. وكذلك العديد من الصحف الحائطية التي يشرف على اعدادها الطلبة كما أن هناك عرضا للمسرحيات والتمثيليات الهادفة ويتم من خلالها صقل الطلبة والتعرف على ميولهم هذا بالاضافة إلى وسائل الترفيه كالافلام الاسبوعية وصالات تنس الطاولة والبلياردو ومعرض لصناعات الطلبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved