Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيلبان بارك للأمير خالد الفيصل التطور الكبيرلعسير وإقامة بطولة كالصداقة فيلبان بارك للأمير خالد الفيصل التطور الكبيرلعسير وإقامة بطولة كالصداقة
أقترح أن يكون نصف عدد الفرق المشاركة من خارج آسيا

  هنأ أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلبان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على اقامة دورة الصداقة في مدينة ابها والتطور الذي شهدته المنطقة خاصة في المجال الرياضي.
وعبر في مؤتمر صحفي عقده بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة عن سعادته بالزيارة الأولى لمدينة ابها وابدى اعجابه بما شاهده خلال زيارته لعدد من الاماكن بالمدينة.
واكد على اهمية دورة بطولة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم بالنسبة لكرة القدم الآسيوية خاصة في هذا التوقيت نظرا لقرار الاتحاد الآسيوي بأن تكون اشهر يونيو ويوليو وأغسطس بداية الاستعدادات للمشاركات الرياضية معبرا عن شكره لسمو الأمير محمد العبدالله الفيصل على تنظيم هذه الدورة التي وفرت على الفرق المشاركة الذهاب إلى اوروبا.
واقترح فيلبان ان تحظى المنتخبات والفرق الآسيوية في الدورة بنسبة 50 بالمائة من مقاعد دورة الصداقة بينما توزع المقاعد الأخرى على باقي القارات حيث تحتاج الكرة الآسيوية إلى الكثير من الخطط والبرامج من خلال الاحتكاك بالفرق الأخرى.
وافاد بأنه سيتم دعم الكرة العراقية من خلال الاتحاد الآسيوي حيث تم تشكيل لجنة في بغداد للقيام بعمل دراسة كاملة عن الملاعب والدوري وتقديمها للاتحاد الآسيوي والعمل على اعادة الحياة الرياضية في العراق وبدء الدوري العراقي من جديد متمنيا للدورة التقدم وللفرق والمنتخبات المشاركة التوفيق.
درع الاتحاد الآسيوي للأمير محمد العبدالله
قدم أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلبان درع الاتحاد الآسيوي إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية السابعة تقديراً لجهود سموه المبذولة في الدورة المقامة حاليا في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في ابها.
وقد ثمن سمو رئيس اللجنة المنظمة هذا التكريم من رئيس الاتحاد الآسيوي الذي يعكس اهتمام الاتحاد الآسيوي بهذه الدورة مما جعلها تحظى باعتراف دولي متمنيا سموه لرئيس الاتحاد الآسيوي التوفيق لخدمة الرياضة الآسيوية.
كما قدم أمين عام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تشارل كازمولي هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية السابعة تقديرا من الاعلام الرياضي الدولي لسموه.
فيلبان زار المنتخب العراقي
قام أمين عام الاتحاد الآسيوي بيتر فيلبان بزيارة لبعثة المنتخب العراقي الأولمبي في مقر اقامته بفندق ترايدنت بخميس مشيط وقد تحدث فيلبان مع أعضاء المنتخب من اداريين ولاعبين مشيداً بمشاركتهم في دورة الصداقة الدولية وانها ستخدم لعبة كرة القدم العراقية.
منوها بأن الرياضة هي أحد أساليب صناعة السلام في العالم.
مختتما حديثه مع أفراد المنتخب العراقي بأصدق تمنياته في المشاركة في هذا الدور مشيدا باللجنة العليا للدورة في دعوة المنتخب العراقي الأولمبي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved