Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعنوان «اكتشف الإسلام» بعنوان «اكتشف الإسلام»
مسجد خادم الحرمين والمركز الإسلامي بأدنبرة يقيم معرضاً إسلامياً

* أدنبرة - واس:
أقام مسجد خادم الحرمين الشريفين والمركز الإسلامي في أدنبرة في اسكتلندا معرضاً إسلامياً ثقافياً تحت عنوان «اكتشف الاسلام» بحضور عدد كبير من ابناء الجالية المسلمة في اسكتلندا.
وتضمن المعرض مجسمات للحرمين الشريفين ولوحات حائطية ومضاءة عنهما خاصة مايبرز توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود للحرم المكي والحرم النبوي ومنطقة المشاعر المقدسة.
كما تضمن المعرض عدداً من الصور والخرائط للمسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة ومخطوطات إسلامية ونسخاً من المصحف الشريف من إصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وعرض مجموعة لوحات إسلامية ودعوية ولوحات للخط العربي والزخرفة الإسلامية مع عروض أفلام فيديو إسلامية وصور لبعض المساجد والمراكز الإسلامية حول العالم وعرض آخر بالكمبيوتر لبرنامج «اكتشف الاسلام».
ونظمت على هامش المعرض سلسلة محاضرات وبرامج اجتماعية مع إهداء مطبوعات إسلامية للحضور.
وقال مدير المركز الإسلامي في ادنبرة الشيخ حمد بن سليمان المطرودي ان هذا المعرض يأتي في اطار الجهود التي يقوم بها مسجد خادم الحرمين الشريفين والمركز الاسلامي لتكريس التواصل مع الجالية المسلمة المقيمة من جهة ولتقديم صورة واضحة عن الدين الإسلامي لغير المسلمين كما يأتي استفادة من فصل الصيف وقدوم اعداد كبيرة من السياح لحضور المهرجان الدولي السنوي الذي يقام في ادنبرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved