Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسابقة للرضع تنظمها لجنة التنشيط السياحي مسابقة للرضع تنظمها لجنة التنشيط السياحي

* جدة - الجزيرة:
أقامت لجنة التنشيط السياحي الكشفي مساء أول أمس الخميس مسابقة الحبو للرضع بسوق الحجاز بجدة.. صرح بذلك عوض العتيبي مشرف النشاط الكشفي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة «تربية وتعليم جدة». وأوضح العتيبي أن هذه الفعاليات تقام ضمن سلسلة ال«25» فعالية من فعاليات التنشيط السياحي التي يقيمها النشاط الكشفي بإدارة التربية والتعليم بجدة تحت مظلة جمعية الكشافة العربية السعودية.
وأضاف العتيبي أن لجنة التنشيط السياحي الكشفي أقامت عدة مسابقات وفعاليات كان من أبرزها مسابقة المرسم الكشفي للأطفال بمركز الجمجوم التجاري ومسابقة الطهي الخلوي التي تنافس من خلالها عدد من العائلات ومرتادي الشاطئ، وأقيمت في شاطئ النورس الرملي وقد لاقت استحسان الجمهور وتفاعل عدد كبير إلى جانب مسابقة الملون الكشفي والتي أقيمت بسوق الحجاز وشارك فيها أكثر من 300 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين السابعة والثانية عشرة، كما أقام النشاط الكشفي مسابقة البحث عن الكنز بمركز الجمجوم وهي عبارة عن رموز وشفرات يتم إعدادها للمحال التجارية المشاركة ويتم كشفها من قبل المتسابقين من سن 16 سنة فأكثر للجنسين. وقد أوضح مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجمعية الكشافة العربية السعودية عبدالله بن جحلان أن مثل هذه البرامج والفعاليات تنفذ في عدة مدن من المناطق السياحية بالمملكة وتهدف إلى ابراز الدور التربوي للحركة الكشفية في المجتمع والتعاون مع الجهات الحكومية في فعاليات التنشيط السياحي وتنمية السياحة الداخلية واشغال أوقات الفراغ لدى المصطافين بما يفيدهم وينفعهم والإسهام في خدمة وتنمية المجتمع.
ويشارك في تنظيم هذه الفعاليات وتنفيذها عدد من المشرفيين الكشفيين وهم: علي بن سالم العمري، والقائد عبدالرحمن الغامدي، والقائد عبدالعزيز العمري، والقائد حسين هبة، والقائد محمد فقيهي، والقائد سالم باصحيح، والقائد إبراهيم عقيلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved