Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لدى استقباله الأمراء والمسؤولين ووفود المواطنين لدى استقباله الأمراء والمسؤولين ووفود المواطنين
ولي العهد: الفئة الضالة سيسلط الله عليهم لأن أعمالهم سيئة

  * جدة - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر السلام امس الأول أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ قبائل قحطان ووادعة الجنوب الذين أعربوا عن استنكارهم وشجبهم لما أقدم عليه المجرمون الذين تجردوا من وطنيتهم وارتموا في أحضان الأعداء وقاموا بأعمال التفجيرات في الرياض ظنا منهم ان ذلك سينال من هذا الكيان ووحدته.
واكدوا في كلمة القاها نيابة عنهم شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب الشيخ فهد بن عبدالله بن محمد بن دليم ان ما قام به المجرمون من أعمال ارهابية زاد من تماسك ووحدة ابناء هذا الوطن والتفافهم حول قيادتهم.
وشددوا على وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن العزيز وامن قيادته وشعبه.
وقد أجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا شكرا، وانتم ما فيكم شك، ماضيكم وحاضركم ما عليكم أي شيء، بالعكس اوفياء من اجدادكم الى الصغير منكم ان شاء الله، ما فيكم شك، ولا عندنا فيكم شك، وأنتم من خيرة الشعب السعودي والقبائل السعودية، معروفين انتم قحطان ماشين ولله الحمد من اولكم الى آخركم لخدمة دينكم ووطنكم، اشكركم واتمنى لكم التوفيق، وارجوكم ان تسلموا لي على كل اخواني الذين وراءكم.. وشكرا لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ قبائل محافظة محايل عسير الذين عبروا عن استنكارهم وشجبهم لترويع الآمنين وإزهاق الارواح المعصومة وتدمير الممتلكات والمنشآت من قبل خوارج العصر الذين يحاولون النيل من كيان هذا الدين وتقويض بنيان هذه الامة للقضاء على حضارتها ومكاسبها.
وقالوا في كلمة القاها نيابة عنهم فيصل بن محمد بن ابراهيم آل مخالد انما حدث من التفجير في الرياض عرين العروبة والاسلام والتخطيط للتفجير في مكة المكرمة بلد الله الحرام والمدينة المنورة يعد فسادا وظلما وعدوانا ومنكرا واثما عظيما يبرأ منه كل ذي لب وفهم لقواعد الشريعة وأصول الدين ودعوا الله ان يحفظ بلادنا وديننا ومليكنا وولاة امرنا من كل سوء وشر.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا شكرا يا إخوان، اشكركم وليس بجديد عليكم هذا، لانكم اهل الوفاء، واهل العقيدة والشهامة وخدمة هذا الدين وهذا الوطن وامتكم العربية والاسلامية.
اتمنى لكم التوفيق، وارجوكم ان تبلغوا اخواني الذين وراءكم التحية، وشكرا لكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ قبيلة المعابيد من حرب التابعين لمحافظة خليص الذين أعربوا عن استنكارهم للأعمال الاجرامية التي قامت بها فئة ضالة عن الطريق القويم اتخذت قتل الابرياء وترويع الامنين منهجا في بلد حفظه الله بوجود الحرمين الشريفين وقيادة حكيمة تطبق شرع الله الذي انزله على رسوله.
وأكدوا في كلمة القاها نيابة عنهم الدكتور مبارك محمد المعبدي وقوفهم صفاواحدا خلف القيادة الرشيدة مستعدين لخدمة الدين ثم الملك والوطن.
وشددوا على ثقتهم في الجهات الامنية منوهين بتعاون المواطنين معها ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطنين.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا اشكركم واتمنى لكم التوفيق، وهذا ما يستغرب عليكم فانتم رجال فيكم خير، واباؤكم واجدادكم ولله الحمد اهل الوفاء والكرامة والشهامة ولا تستبعد عليكم هذه الاشياء كلها.
اتمنى لكم التوفيق، وارجوكم ان تبلغوا اخواني الذين وراءكم تحياتي.
واستقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ قبيلة الجحادلة الذين اكدوا انه منذ ان رفع الملك عبدالعزيز رحمه الله كلمة التوحيد موحدا بها هذا الوطن وناشرا للامن والامان فقد عاش ومازال يعيش الشعب السعودي تحت ظل اسرة كريمة وهبها الله شرف خدمة بيته واعلاء كلمته.
وقالوا في كلمة القاها نيابة عنهم شيخ قبيلة الجحادلة طلال بن عمر بن سرحان الجحدلي عندما يقوم ضالون مضلون بتضليل بعض الافراد لارتكاب ما حرم الله من سفك الدماء وقتل الابرياء وترويع الامنين، فإن كل ذلك لن يزعزع الامن ولن ينشر الرعب بل يزيدنا قوة ويزيدنا يقظة ويزيدنا تكاتفا فهذه الاحداث توحد الصفوف وتعمق الولاء بعكس ما يظنه المرجفون الحاقدون.
وشددوا على وقوفهم صفا واحدا ويدا واحدة وقلبا واحدا مع قيادتنا الرشيدة ضد أي معتد مؤكدين ثقتهم في كل الاجراءات التي تتخذها الحكومة لانتزاع هذه النبتة الخبيثة من جذورها باذن الله.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا اشكركم، واتمنى لكم التوفيق، وانتم رجال ابناء رجال، ولله الحمد اوفياء من اولكم الى اخركم، ولا شفنا منكم الا كل خير، وما سمعنا منكم الا كل خير، اتمنى لكم التوفيق وارجوكم ان تبلغوا اخواني الذين وراءكم تحياتي، وشكرالكم.
كما استقبل سمو ولي العهد وفدا من مشايخ قبيلة فهم التابعين لمحافظة الليث الذين عبروا عن استنكارهم وشجبهم للاعمال الاجرامية التي قامت بها فئة ضالة وخارجة عن الصواب وذهب ضحيتها عدد من الارواح البريئة، وأكدوا في كلمة القاها نيابة عنهم خميس بن عبدالرحمن بن خميس الفهمي ثقتهم في ان يد العدالة ستطال المجرمين اينما كانوا مشددين على وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة في وجوه كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن.
ودعوا الله ان يحفظ لهذه البلاد امنها وامانها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وقد اجابهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قائلا اشكركم على مجيئكم وتعنيكم ولكن هذا شيء مفهوم منكم ولله الحمد اوفياء لهذا الدين ولهذا الوطن ولهذه العائلة وهذا ما يستبعد عليكم ما يستبعد عليكم الطيب ولا الاخلاق ولا الانسانية ولا الشهامة.
اتمنى لكم التوفيق والنجاح وتحياتي لاخواني الذين وراءكم.
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من مشايخ بني ذبيان التابعين لمحافظة الليث الذين عبروا عن استنكارهم وشجبهم للاعمال الارهابية والاجرامية التي حدثت مؤخرا في عدد من مناطق المملكة.
واشاروا في كلمة القاها نيابة عنهم شيخ شمل قبائل بني ذبيان راشد بسيس الذبياني الى ان تلك الاعمال الاجرامية لا تقرها شريعتنا الاسلامية القائمة على نشر المحبة والسلام وعلى وجوب طاعة ولاة الامر وعلى غرس حب الوطن والدفاع عنه صفا واحدا.
ودعوا الله ان يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه ويدفع عنها كيد الكائدين وحقد الحاقدين وان يديم عليها نعمة الامن والامان.
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا اشكركم، وانتم رجال معروف عنكم الوفاء والاخلاص والصدق لخدمة هذا الدين وهذا الوطن وشعبكم السعودي بأسره، ولايستغرب منكم الطيب ولا الوفاء لأنكم اهل الوفاء انتم وأجدادكم، وان شاء الله انكم على ما مشى عليه آباؤكم واجدادكم، وانتم عليه وابناؤكم ان شاءالله.
اما الفئة الضالة فإن شاء الله ان يسلط عليهم لأن اعمالهم سيئة ومقاصدهم أسوأ على هذا الدين وهذا الوطن.
ولكن ان شاء الله ابشروا، انا ان شاء الله ابشركم، وانتم واخوانكم الشعب السعودي بأسره هو الامن وهو القوات، لان عيونكم ولله الحمد مفتحة لاعداء دينكم ووطنكم واعدائكم، وحكومتكم ان شاء الله قوية باذن الله، ويدها على كل من تسول له نفسه الايذاء لهذا الوطن فولاذ من حديد عليهم وعلى اتباعهم واعوانهم.
ارجو لكم التوفيق والنجاح، وشكرا لكم.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن تركي وصاحب السمو الأميرالدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وعدد من المسؤولين.

نقلاً عن الطبعة الثالثة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved