Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مجال الاستثمارات الإسلامية في مجال الاستثمارات الإسلامية
كوميرس توقع مذكرة تفاهم مع دلة البركة لتأسيس تحالف عالمي ضخم

* دبي الجزيرة:
تم الاعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين بنك «كوميرس انترناشونال مير شانت بانكرز» المصرف الاستثماري الماليزي المتميز، وشركة التوفيق للصناديق الاستثمارية التي تعتبر واحدة من المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في العالم والتابعة لمجموعة دلة البركة، وتهدف المذكرة إلى تكوين أول تحالف استثماري دولي من نوعه لتنفيذ الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.
اعلن عن الاتفاق ناذر رزاق، الرئيس التنفيذي لبنك كوميرس انترناشونال ميرشانت بانكرز، وقال: نعتقد ان التحالف المقترح بين كوميرس انترناشونال ميرشانت بانكرز وشركة التوفيق سيشكل الأساس القوي لبناء امتيازات مصرفية استثمارية إسلامية على مستوى العالم. وسوف تفتح مذكرة التفاهم قنوات استثمارية بين مجموعتين اقتصاديتين ديناميكيتين وتتيح لأول مرة للمستثمرين في الشرق الأوسط إمكانيات الاستفادة القصوى من الوصول لأسواق المال الإسلامية الضخمة والمزدهرة في ماليزيا».
واشار رزاق إلى أن الأعمال المصرفية والاستثمارية الإسلامية تعرضت للتهميش في قطاعات المال على الساحة الدولية بسبب بقاء المؤسسات المالية الإسلامية اقليمية الطابع وبالتعاون وربط اسواق المال في الشرق الأوسط جنوب شرق اسيا، قد تصبح الاستثمارات الإسلامية قوة عالمية يعتد بها، «نتوقع ان تنطلق الأعمال المصرفية والإسلامية على الساحة الدولية من خلال التعاون الذي ندشنه بتحالفنا المقترح».وفي بيان خاص صدر بهذه المناسبة، قال الدكتور صالح ملائكة، رئيس شركة التوفيق: «تهدف شركة التوفيق إلى التوسع في نشاطاتها الاستثمارية الموجودة في الشرق الأوسط لتشمل ماليزيا والشرق الأقصى. وتسعى الشركتان إلى تأسيس شبكة دولية لتسويق وتوزيع المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved