Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بطول 441 كيلومتراً وبتكلفة نصف مليار ريال بطول 441 كيلومتراً وبتكلفة نصف مليار ريال
توقيع 7 عقود لازدواج طريق جدة الليث القنفذة جازان

وقع معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري امس سبعة عقود مع مقاولين سعوديين لاستكمال تنفيذ ازدواج الطريق الساحلي جدة «الليث» القنفذة جازان الحالي حيث يبلغ طول الاجزاء التي سيتم ازدواجها «441» كلم وبتكاليف قدرها «000 ،000 ،510» ريال.
وأوضح معاليه أن ازدواج هذا الطريق يعد واحداً من مشروعات تنفيذ وازدواج عدد من الطرق الرئيسة في المملكة التي صدر التوجيه السامي باعتمادها في ميزانية وزارة النقل للعام المالي الحالي 1423 1424هـ.
وافاد ان طريق جدة «الليث القنفذة» جازان يمثل جزءاً مهما من محور الطريق الرئيس الذي يربط غرب المملكة بجنوبها، ويشهد حركة مرورية كثيفة مشيراً الى ان استكمال ازدواج هذا الطريق سيساهم في تسهيل عمليات النقل ورفع مستوى السلامة والامان باذن الله كما سيساعد على تنمية حركة النقل باغراضه المختلفة بين اجزاء المملكة وبينها وبين الدول المجاورة.
وبين معالي الدكتور الصريصري انه من الناحية الاقتصادية يعد هذا الطريق مهما للغاية حيث سيتمكن المزارعون بصفة خاصة والمنتجون بصفة عامة في منطقة جازان والليث من ايصال منتوجاتهم الى الاسواق الكبيرة وخصوصاً في جدة بتكاليف منخفضة وفي الوقت المناسب الامر الذي ينشط الحركة التجارية في منطقة جازان ويزيد من فرص الاستثمار فيها.
ولفت الى انه وفقا للعقود الجديدة فسيتم تنفيذ طريق جدة «الليث القنفذة» جازان باتجاهين وبمسارين في كل اتجاه بعرض «30 ،7» أمتار مربع مع كتف خارجي وكتف داخلي يفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض 5 أمتار مفيدا ان مدة التنفيذ لهذا الطريق ستكون 36 شهراً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved