Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تحذير من سهولة سرقة معلومات الكمبيوتر المحمول تحذير من سهولة سرقة معلومات الكمبيوتر المحمول

* لاس فيجاس - (رويترز):
قال خبراء أمنيون ان أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستخدم لتخزين أرقام التليفونات والمعلومات المتعلقة بالبطاقات الائتمانية والطبية تترك الملايين من محبي استخدام الأجهزة الصغيرة عرضة بشكل كامل لجرائم سرقة الهوية وجرائم أخرى.
وقال بريان جلانسي وهو مدير في شركة موبايل ارمور لتوفير الخدمات الامنية اللا سلكية ان برامج للكمبيوتر متوفرة على نطاق واسع الآن تتيح لأي شخص سرقة كلمات السر والمعلومات الاخرى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولا سيما عند اتصالها بأجهزة الكمبيوتر الاخرى لاقتسام المعلومات.
وعلى الرغم من ان ملايين الاشخاص يعتمدون الآن على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لتخزين المواعيد وقوائم الاسماء والعناوين إلا ان القليل منهم يحمل حماية أمنية كافية لمنع سرقة الهوية إذا فقد جهاز الكمبيوتر أو سرق.وقال جلانسي ان برامج بسيطة متوفرة لكشف حتى البيانات المخبأة.
وأضاف جلانسي بعد كلمة بشأن هذه القضية خلال اكبر مؤتمر سنوي لامن الكمبيوتر في العالم في لاس فيجاس لا تضعوا أي معلومات ثابتة في أجهزة «الكمبيوتر» المحمولة.
فهي لا تتضمن أي سمات أمنية بداخلها، وعلى الرغم من أجهزة الكمبيوترالمحمولة عرضة للاقتحام فإنها قوية بما يكفي لاستخدامها لشن هجمات على المستخدمين الآخرين للكمبيوتر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved