Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليحيا مديراً عاماً تنفيذياً في بنك HSBC الشرق الأوسط في لبنان اليحيا مديراً عاماً تنفيذياً في بنك HSBC الشرق الأوسط في لبنان

* الرياض الجزيرة:
في خطوة رائعة من البنك السعودي البريطاني «ساب» تم اعارة خدمات المهندس محمد بن عبدالله اليحيا إلى مجموعة HSBC، الشريك الأجنبي للبنك السعودي البريطاني، وتعيينه المدير العام التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط في دولة لبنان الشقيقة، ليصبح بذلك أول سعودي يتولى مثل هذا المنصب القيادي لدى مجموعة HSBC.
وبهذه المناسبةعبّر الشيخ عبدالله بن محمد الحقيل رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني عن ابتهاجه قائلاً «إن هذه الخطوة تأتي ضمن مجهودات البنك المستمرة والجادة نحو إعداد وتطوير الكفاءات البشرية السعودية المؤهلة واعطائهم كافة الفرص لتبوأ المناصب القيادية على مستوى كافة الأصعدة والمجالات، مما يحقق لهم انطلاقة كبيرة نحو مستقبل أفضل».
وأشاد الحقيل بمسيرة اليحيا الوظيفية بالبنك السعودي البريطاني حيث انضم اليحيا إلى البنك عام 1984م وتقلد العديد من المناصب في إدارات مختلفة، كان آخرها مديراً عام لإدارة التدقيق الداخلي وقبلها كان مديرا عاما اقليميا للمنطقة الوسطى.
والجدير بالذكر ان اليحيا قد تمت اعارته سابقاً لدى مجموعة HSBC لمدة سنة واحدة عمل خلالها في هونج كونج كجزء من برنامج إعداد وتطوير القدرات والكفاءات السعودية المؤهلة من قبل البنك السعودي البريطاني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved