Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العاهل الأردني: عزل عرفات يصعب مهمة أبو مازن العاهل الأردني: عزل عرفات يصعب مهمة أبو مازن

غزة - أ.ش.أ:
أكد الملك عبدالله عاهل الاردن ان الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات هو الزعيم المنتخب للشعب الفلسطينى وان عزله لن يسهل على الاطلاق من موقف رئيس الوزراء محمود عباس «أبومازن».
وقال فى حديث خاص ادلى به لصحيفة هأارتس الاسرائيلية انه على الرغم من تفهمه لوجهة نظر المجتمع الدولى تجاه عرفات الا انه يأمل فى ان يتم التوصل الى حل بشأن كيفية اجراء حوار معه.
وأوضح عاهل الاردن انه يتعين ان يتم تركيز الجهود فى المرحلة الراهنة على تعزيز موقف محمود عباس حيث يعتبر الطرف الاقدر على القيام بذلك هو والاسرائيليون وعلى وجه التحديد القيادة الاسرائيلية ذاتها.وأعرب عن أمله فى ان يساعده استمرار احراز التقدم فى اطار عملية السلام على اصدار اوامره باعادة السفير الاردنى الى تل ابيب واستعادة العلاقات مع اسرائيل الى المستوى الذى كانت عليه قبل ثلاثة اعوام قبل تفجر الانتفاضة الفلسطينية.. مؤكدا ان نفس هذا التقدم ربما يمكنه ايضا من القيام بزيارة إلى إسرائيل. وقال الملك عبد الله فى حديثه الذى ادلى به فى ختام اجتماعه مع مجموعة من دعاة السلام الفلسطينيين والاسرائيليين انه يوصي الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي بانتهاج النموذج الاردنى الخاص بكيفية التعامل مع الجماعات المتشددة حيث انه يتم السماح لها بالمشاركة فى الحياة السياسية فى الاردن ولكن دون حمل السلاح.وأكد عاهل الأردن فى حديثه للهأارتس ان الشعبين الفلسطينى والاسرائيلي هما اللذان يدفعان ثمنا باهظا لاعمال العنف المستعرة بين الجانبين ولذا فان الرسالة الاساسية التى يجب ان تصدر من قبل الحكومات هى انه ينبغى عدم انتظار جيل جديد كي يقوم بمهمة صنع السلام .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved