Monday 4th august,2003 11267العدد الأثنين 6 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حسين عبدالرضا لأول مرة مع فجر السعيد حسين عبدالرضا لأول مرة مع فجر السعيد
«الحيالة» كوميديا موقف تخرج للمشاهدين في رمضان

* الرياض - الكويت- هاتفيا- عبدالرحمن اليوسف:
يستعد الفنان الكويتي حسين عبدالرضا لتصوير مسلسله الرمضاني الجديد «الحيالة» وهو فكرة وتأليف وسيناريو وحوار الكاتبة الكويتية فجر السعيد ومن إخراج حسن سلمان والبيني أحمد.
هذا المسلسل الجديد يأتي بعد انقطاع الفنان عن الإنتاج الدرامي لعام كامل بسبب انشغاله بمشروع ترميم أعماله القديمة التي تأثرت جودتها النوعية بسبب سوء التخزين إبان الغزو العراقي للكويت وأيضاً بسبب الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.
ويعد هذا العمل امتداداً لأعمال أبي عدنان القديمة مثل «درب الزلق» و «عتاوية الفريج» و «الأقدار» التي تعتمد على كوميديا الموقف «فارز» ولكن المسلسل الجديد سيطرح بشكل مختلف عن هذه الأعمال التي اتسمت بالطابع القديم لدولة الكويت، حيث ستصور الأحداث في طابع عصري حديث.
كما أن العمل هذه المرة سيكون بعيداً عن القضايا السياسية التي غالباً ما يتطرق الفنان إليها في أعماله التي من أبرزها «زمن الإسكافي» و «سوق المقاصيص».
وقد ذكر المخرج حسن سلمان ل «الجزيرة» أن «الحيالة» عمل كوميدي لا يتطرق للسياسة أبداً، ولكنه يحمل بعض الانتقادات الخفيفة لبعض الإدارات الحكومية، وهو عمل جديد لفنان متجدد، كما أنه يحتوي على مزيج جميل من الفنانين، فهناك مجموعة من الفنانين الشباب مع مجموعة من الفنانين الكبار وهذا الشيء سينعكس إيجاباً على العمل.
وما تجدر الإشارة إليه أن العمل يضم نخبة من الفنانين من أبرزهم - إضافة إلى الفنان عبدالحسين عبدالرضا- الفنان خالد النفيسي والفنان مشاري البلام والفنانة فخرية أحمد والفنان سعيد سالم.
ويعد هذا العمل أول تعاون درامي بين الفنان عبدالحسين وبين الكاتبة فجر السعيد التي استطاعت أن تصبح نجمة كتابة خليجية يشار إليها بالبنان، وأن تكون لها شهرة كبيرة في الوطن العربي خصوصا بعد حصولها على العديد من الجوائز في المهرجانات العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved