Wednesday 30th july,2003 11262العدد الاربعاء 1 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المطالبة بالإفراج عن قصر.. وتحذير فلسطيني من انهيار الهدنة المطالبة بالإفراج عن قصر.. وتحذير فلسطيني من انهيار الهدنة
شارون يتعهد بتعديل «السور» قبل التقائه بوش

  * واشنطن غزة نائل نخلة الوكالات:
حاول رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون أن تسبق تعهدات منه بتعديل السور الفاصل قبل اجتماعه الذي تم في وقت لاحق أمس الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي انتقد مؤخرا بشدة هذا السور. وجاءت تعهدات شارون خلال اجتماعه أول أمس مع مستشارة بوش للأمن القومي كوندوليزا رايس. وتتركز الانتقادات للسور على أنه يقتطع مساحات واسعة من الضفة الغربية..
إلى ذلك نبهت حركتا المقاومة الاسلامية «حماس والجهاد» أمس إلى أن اسرائيل ارتكبت أكثر من سبعين خرقا للهدنة المعلنة منذ شهر وحذرتا من ان الاستمرار في هذه الخروقات يعرض الهدنة إلى الانهيار.
وقال اسماعيل هنية القيادي في حماس انه «مع مرور شهر على اعلان الهدنة لم يلتزم الاحتلال الاسرائيلي بشروطها تحديدا في قضية الاسرى والمعتقلين».
ومن أشكال هذه الانتهاكات أن مستوطنين في الضفة الغربية أقاموا ثمانية مواقع استيطانية دون الحصول على تصريح منذ قمة العقبة في شهر حزيران/ يونيو الماضي.
ومن جانب آخر طلبت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أمس في بيان الافراج الفوري عن 391 فلسطينيا قاصرا تعتقلهم اسرائيل، مشيرة إلى استمرار الحكومة الاسرائيلية في احتجاز 361 طفلا تحت سن ال 18 في السجون ومراكز التوقيف والاعتقال في ظروف مهينة ومعاملة غير انسانية وقاسية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved