Wednesday 30th july,2003 11262العدد الاربعاء 1 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صواريخ تستهدف دورية أمريكية.. واشتعال أنبوب نفط في البصرة صواريخ تستهدف دورية أمريكية.. واشتعال أنبوب نفط في البصرة
اعتقال الحارس الشخصي لصدام وثلاثة من أنصاره في تكريت

  * تكريت - بغداد - الوكالات:
اعتقلت القوات الأمريكية فجر أمس الثلاثاء خلال مداهمات للمنازل في تكريت أربعة من أنصار الرئيس العراقي السابق صدام حسين، بينهم أحد حراسه الشخصيين.
وأوضح الميجور توني سميث من الفرقة الرابعة في سلاح المشاة، أن بين الموقوفين خلال عملية البحث عن موالين للنظام السابق، الحارس الشخصي لصدام حسين وضابط برتبة لواء في الجيش العراقي السابق.
من جهة أخرى استهدف هجوم بصواريخ «ار. بي. جي» وأسلحة خفيفة دورية أمريكية بالعراق فجر أمس في منطقة السادة الواقعة على بعد خمسة كيلو مترات شمال مدينة بعقوبة في محافظة ديالا.
وفي واشنطن أعلنت الولايات المتحدة الامريكية ان حكومات ثلاثين دولة وافقت على ارسال قوات للمشاركة في القوة الدولية لحفظ السلام في العراق رغم عدم وجود تفويض من الأمم المتحدة، من ناحية أخرى اشتعل أنبوب غير رئيسي لنقل النفط في جنوب شرقي البصرة امس اثر تعرضه لقصف بقذائف «ار بي جي».
وذكر راديو (العالم الآن) الأمريكي أن الانبوب المستهدف تم استعماله خلال الحرب من قبل أنصار الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين كوسيلة دفاعية في وجه قوات التحالف، مضيفا انهم كانوا قد قاموا بحرق النفط الذي يمر خلاله للتسبب في سحابات دخان أسود تعيق تقدم قوات التحالف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved