Wednesday 30th july,2003 11262العدد الاربعاء 1 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتهم تشمل الخيانة والإرهاب بتهم تشمل الخيانة والإرهاب
مفاوضو آتشيه يواجهون أحكاماً بالإعدام

* باندا آتشيه د ب أ:
مثل ثلاثة من متمردي حركة آتشيه الانفصالية في إقليم آتشيه الاندونيسي ممن شاركوا في مفاوضات سلام مع حكومة جاكرتا أمام المحكمة امس الثلاثاء بتهمة الخيانة والارهاب وهي تهم عقوبتها الاعدام في حالة إدانتهم بارتكابها.
وكان الثلاثة وهم أمين بن أحمد مرزوق ومحمد بن عثمان وتيوكو قمر الزمان مثلوا في ثلاث جلسات استماع مختلفة أمام محكمة دائرة باندا آتشيه عاصمة إقليم آتشيه.
واتهم أوهارا بوجو ممثل الادعاء العام بالاقليم في حيثيات الادانة أحد المدعي عليهم الثلاثة وهو قمر الزمان بالتآمر لفصل آتشيه عن جمهورية إندونيسيا وبالتورط في أعمال جنائية وإرهابية مختلفة منها تفجيرات قنابل وعمليات اختطاف وقتل، كما وجه الادعاء اتهامات مماثلة إلى زميليه أمين ومحمد.
ويواجه الثلاثة عقوبة الاعدام إذا أدانت المحكمة بتهم الارهاب بينما عقوبة الخيانة هي السجن لمدة 20 عاما. وكانت السلطات اعتقلت الثلاثة من أصل خمسة من متمردي حركة آتشيه الانفصالية بعد وقت قصير من فرض حكومة جاكرتا الاحكام العرفية على إقليم آتشيه في 19أيار/مايو الماضي والاعلان عن شن هجوم شامل للجيش الاندونيسي على الحركة. كان الخمسة من أبرز مفاوضي حركة آتشيه الذين شاركوا في مفاوضات سلام جرت مع الحكومة الاندونيسية في جنيف في التاسع من كانون أول/ديسمبر من العام الماضي بهدف التوصل إلى وقف لاطلاق النار بين الجانبين غير أن الاتفاق انهار في أيار/مايو بسبب انتهاكات من الجانبين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved