Wednesday 30th july,2003 11262العدد الاربعاء 1 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متى يصبح الألم فجراً؟؟ متى يصبح الألم فجراً؟؟
سهم الدعجاني

* «علينا بالشعور بمن يتألمون، فربما يكون ذلك أول طريق للشفاء»، ليست تلك «قاعدة» صحية فحسب، بل إنها ركيزة أساسية في معمار الحضارة الإنسانية، فمتى ما شعر «أفراد» المجتمع بمن يتألم منهم وبينهم مهما كان وأين كان فإن ذلك مؤشر حياة وعلامة «يقظة»
اجتماعية تنبئ عن نمو اجتماعي مطرد، ولكن، ما حظ «مصائبنا» الداخلية والتي كادت تنسينا اياها الكوارث الإقليمية المحيطة بنا، وهل من عودة إلى «الداخل» لترتيب الأوراق وفرزها، فمثلاً: كم يفقد وطننا من مصابي مرض السرطان، خاصة من «الأطفال» الأبرياء والذين يقال أنه يكتشف «10» منهم كل يوم مصابين بهذا المرض، ولك أن تتصور خارطة «الألم» عندما تفجع إحدى الأسر بهذا المرض في أحد أطفالها، ما حال «الأم»؟ وقبلها الأب؟ ثم بقية الألم تأتي دموعاً وحزناً، عندما لا يجدون طريقاً إلى العلاج في ظل ندرة المراكز الطبية المتخصصة في بلادنا، وصعوبة الوصول إليها، إن وجدت، وفوق ذلك كله غلاء الجرعات الدوائية والتي يقال أنها تصل إلى (500) ريال فقط.
فلم لا نفكر في تخصيص يوم لمكافحة مرض السرطان، من خلال حملة وطنية لجمع التبرعات من موظفي الدولة والعاملين في القطاع الخاص لمزيد من المساندة للجمعيات الخيرية التي باتت عاجزة عن ملاحظة ومحاصرة هذا المرض والذي بات ينتشر في أطفالنا كالنار في الهشيم ومجالسنا تشهد بذلك!!.
إنها «دعوة» إلى إحياء «التآلف» وتحويل «الألم» إلى فجر تعقبه إشراقة «الحياة» في طفولتنا البريئة من أجل إ شراقة أكبر لوطن تزينه ابتسامات «الأبرياء» قلب مجتمعنا النابض، إنها مجرد دعوة لتستمر منابع العطاء البريء لنا وللعالم الذي يحتفل بالطفولة ولعل في ذلك محاولة إجابة لسؤال البدء!!.

Sahem20hotmail.com

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved