Monday 28th july,2003 11260العدد الأثنين 28 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حقق «55» بطولة في مختلف الألعاب حقق «55» بطولة في مختلف الألعاب
القادسية «الحصان الأسود» للدوري وبطل اللعب النظيف
أمير الشرقية يشيد بتألق الفريق ويطالب الإدارة بالحفاظ على جميع النجوم

* الدمام - سامي اليوسف:
كان حضور نادي القادسية لافتاً خلال الموسم الرياضي المنصرم 23/1424هـ خاصة على صعيد لعبة كرة القدم فقد أطلق عليه معظم النقاد والمتابعين الرياضيين لقب «الحصان الأسود».. حيث المستويات الفنية الثابتة والرائعة والنتائج المبهرة بقيادة لاعبين شباب دعمهم توفر عناصر خبرة وجهود المدرب التونسي أحمد العجلاني والإداري الواعي يوسف الياقوت في ظل دعم واهتمام متناميين من إدارة متحمسة ومخلصة يترأسها الإعلامي البارز جاسم الياقوت ويموّل تحركاتها ومشاريعها عضو الشرف الفاعل أحمد الزامل.
القلعة القدساوية حصدت العديد من البطولات الرياضية، حيث بلغ عددها «55» بطولة سواء كان ذلك في الألعاب الجماعية أو الفردية لمختلف البطولات على المستوى المحلي وكذلك المستوي العربي.
وبلغ عدد بطولات القادسية على مستوى المناطق «21» بطولة.. وعلى مستوى المملكة بلغت «33» بطولة.
ففي كرة القدم.. حصل الفريق الأول لكرة القدم على المركز الثالث ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.. وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم عن اعجابه الشديد بالفريق الأول لكرة القدم القدساوي حيث أطلق عليه سموه لقب «نجم الموسم»..
كما حقق فريق الشباب المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية.
ألعاب مختلفة
** وفي كرة السلة.. حقق فريق الشباب المركز الثاني على مستوى المنطقة الشرقية ومن ثم المركز الثاني في بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق وعودته إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة للموسم القادم 24/1425هـ كما حصل الفريق الأول على المركز الثاني ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى والعودة إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي القادم.
***
وفي كرة اليد.. حقق فريق الشباب المركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية كما حصل على المركز الأول ودرع بطولة المملكة لأوائل المناطق وصعد لأول مرة في تاريخ النادي إلى مصاف الدوري الممتاز الموسم القادم.
***
وفي كرة الماء.. حقق فريق العمومي المركز الثالث في بطولة الدوري العام الممتاز وكذلك المركز الثالث في بطولة النخبة.. وعلى مستوى فئة الشباب لكرة الماء حصل الفريق القدساوي على المركز الثاني في بطولة كأس صاحب السمو رئيس اتحاد السباحة وفي الوقت ذاته حقق فريق الناشئين المركز الثاني في بطولة كأس صاحب السمو رئيس اتحاد السباحة.
***
وفي لعبة السباحة.. حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة المنطقة الشرقية وحصل فريق العمومي على المركز الثاني على مستوى المملكة في بطولة المملكة الصيفية مسبح «50م» كما حقق فريق الشباب المركز الثاني في بطولة المملكة الشتوية مسبح «50م» والمركز الأول في بطولة المملكة الشتوية مسبح «25م» والمركز الثاني في بطولة المملكة الصيفية مسبح «25م» وكذلك المركز الثاني في بطولة المملكة الصيفية مسبح «50م».. كما حصل فريق الناشئين للسباحة على المركز الثاني في بطولة المملكة الشتوتية مسبح «50م» والمركز الثالث في بطولة المملكة الشتوية مسبح «25م».. كما حقق المركز الثالث في بطولتي المملكة الصيفية مسبح «25م» وكذلك مسبح «50م».
***
وفي لعبة التنس الأرضي.. حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة الآمال للمنطقة الشرقية على المستوى «الفردي» والمركز الثاني في بطولة المستقبل «الأولى والثانية» على المستوى «الفردي» والمركز الثاني في بطولة المنطقة الشرقية على مستوى الفرق.
كما حصل الفريق القدساوي على مستوى فئة الدرجة الأولى المركز الثالث في بطولة المملكة الأولى للتصنيف «فردي» وكذلك المركز الثالث في بطولة المملكة الثانية للتصنيف «فردي» وأيضاً المركز الثالث في بطولة المملكة الثالثة للتصنيف «فردي».. كما حقق فريق الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخ النادي المركز الأول في بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى وصعوده للدوري الممتاز الموسم القادم 24/1425هـ.
***
وفي لعبة الاسكواش.. حقق فريق الدرجة الأولى على مستوى الفرق المركز الثالث في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء وعلى «المستوى الفردي» المركز الأول والثالث في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء وفي قطاع الناشئين حصل على المركز الثاني في بطولة أنديتي الشرقية والاحساء.. كما حصل فريق الدرجة الأولى على المركز الثاني والخامس في بطولة المملكة التصنيفية على المستوى «الفردي» وكذلك على المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد لأندية الدرجة الأولي على المستوى «الفردي».. كما حقق قطاع الناشئين المركز الثالث في بطولة المملكة للأندية أوائل المناطق على المستوى الفردي.
***
وفي لعبة الجودو.. حصل فريق الدرجة الأولى على المركز الثاني في بطولة الرياض والشرقية وعلى مستوى الشباب حصل أيضاً على المركز الثالث في بطولة الرياض والشرقية تحت «21 سنة» وفئة الشباب تحت «17 سنة» حصل على المركز الثاني في بطولة الرياض والشرقية.. كما حقق قطاع الناشئين المركز الأول في بطولة الرياض والشرقية تحت «15 سنة» وكذلك المركز الأول لنفس مسمى البطولة تحت «13 سنة».. كما حقق فريق الناشئين تحت «15 سنة» المركز الأول في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان والمنتخبات.. هذا بالاضافة إلى تحقيق المركز الأول في بطولة المملكة تحت «15 سنة» والمركز الثالث مكرر في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان والمنتخبات.. وفي قطاع البراعم للجودو تحت «13 سنة» حصل الفريق القدساوي المركز الثاني.
***
وفي لعبة المصارعة.. حصد فريق الدرجة الأولى على المركز الأول في بطولة المجموعة الثانية على «مستوى الفرق».. وفي قطاع الناشئين حصل على المركز الثالث في بطولة المجموعة الثانية لسن «14 + 15 سنة».. وكذلك المركز الثالث لبطولة المجموعة الثانية لسن «16 +17 سنة».. كما حقق فريق الدرجة الأولى المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للفرق.. وأيضاً المركز الأول في بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة الحرة حيث أقيمت هذه البطولة لأول مرة بالمملكة..
وكذلك المركز الأول في بطولة المملكة للأندية أوائل الأوزان وقد حقق قطاع الناشئين المركز الثالث في بطولة المملكة المفتوحة لسن «16 + 17» سنة.
***
وفي لعبة التايكوندو.. حقق فريق الناشئين المركز الثاني في بطولة المنطقة الشرقية.
***
المستوى العربي
استضاف نادي القادسية البطولة العربية السادسة لكرة الماء تحت اشراف الاتحاد العربي السعودي للسباحة وذلك خلال الفترة من 11 -8/7/1423هـ على مسبح رعاية الشباب بالدمام.. وجاءت:المراكز الثلاثة الأولى على النحو التالي:
المركز الأول: النادي الأهلي السعودي.
المركز الثاني: النادي الأهلي المصري.
المركز الثالث: نادي القادسية السعودي.
وقد أشاد صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بحسن الإعداد والتنظيم للبطولة.
***
كأس اللعب النظيف
وفي الأمس القريب.. سلّم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في مكتب سموه كأس جائزة اللعب النظيف للموسم الرياضي 1423هـ.. اضافة إلى مبلغ مئة ألف ريال لنادي القادسية لحصوله على المركز الأول للمسابقة في عامها الأول خلال مشاركة الفريق القدساوي الأول لكرة القدم في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأرجع سموه هذا التفوق القدساوي إلى الاهتمام الذي أولته الإدارة والجهازان الإداري والفني بالنادي بلاعبي الفريق والتأكيد على ضرورة الالتزام باللعب النظيف عنواناً للتفوق الرياضي.. وعبّر رئيس القادسية الأستاذ جاسم الياقوت الذي تسلَّم الكأس من سمو الرئيس العام عن سروره بهذا الفوز منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه سمو الرئيس العام وسمو نائبه لجميع أندية المملكة.
وجاء فوز القادسية بكأس اللعب النظيف متزامناً مع التفوق الفني الذي حققه الفريق الكروي في المسابقات الثلاث لاتحاد الكرة خصوصاً في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الذي توّجه كما أشرنا في مقدمة هذا التقرير بالمركز الثالث.
***
إشادة
في لقاء جمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية مع رئيس نادي القادسية بتاريخ الأحد 29/4/1424ه... على هامش التقاء سموه الكريم بمسؤولي قطاعات الإعلام في المنطقة.. أشاد سموه بالنتائج المشرِّفة والانجازات التي حققتها الفرق الرياضية لهذا الموسم 23/1424ه.. وبصفة خاصة فريق كرة القدم الأول بالنادي الذي كان مثار اعجاب كافة القطاعات الرياضية والإعلامية بالمملكة.
وأثنى أمير المنطقة الشرقية على ما قدمته الإدارة القدساوية وكذلك اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية المسؤولة من جهد ومثابرة واصرار على تحقيق الانتصارات.. وقد وجَّه سموه الكريم بضرورة احتفاظ النادي بكافة لاعبيه وعدم التفريط في أي منهم أو السماح بانتقالهم لأندية أخرى.كما وعد سموه بدعم وتكريم الفرق الرياضية المختلفة بنادي القادسية التي حققت انجازات رياضية.. وكذلك وجّه رجال المال والأعمال في المنطقة الشرقية للالتفاف حول النادي ودعمه ومساندته.
وقد شكر القدساويون اهتمام ودعم وتوجيهات سموه الكريم.. ووعدت الإدارة بمواصلة العطاء حفاظاً على ما تحقق من انجازات.
***
بيفارنيك للقدم
مؤخراً.. أعلنت القادسية عن تعاقدها مع المدرب السلوفالي الدكتور جان بيفارنيك مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل خلفاً للمدرب التونسي أحمد العجلاني..
وبيفارنيك سبق له أن درب الفريق القدساوي خلال موسم 93/94 عندما حقق الفريق المركز الأول في بطولة كأس آسيا والمركز الثاني في البطولة العربية بقطر إبان عهد إدارة الرئيس السابق علي بادغيش.
ويعد المدرب السلوفاكي من المدربين أصحاب السجلات الحافلة بالانجازات سواء كلاعب في أندية تشيكوسلوفاكيا محلياً وكلاعب ضمن المنتخب الأول لبلاده..
وقد عمل في الأندية الخليجية مع فرق السالمية والعربي والكويت وعمان الأولمبي والجزيرة الإماراتي..
ويقول نائب رئيس القادسية المهندس عماد المحيسن إن المدرب يعد مكسباً حقيقياً للفريق وقد نجحت الإدارة في التعاقد معه ولا سيما أن لديه سابق خبرة في الدوري السعودي..
بيان إحصائي للمراكز المحققة
جماعية ( قدم - يد - سلة - كرة ماء)
عربي 1 - المملكة 8 - المنطقة 3 - اجمالي «12»
فردية ( سباحة - تنس أرضي - جودو - اسكواش - تايكوندو - مصارعة)
المملكة 25 - المنطقة 18 - اجمالي «43»
اجمالي البطولات وحصاد الموسم الرياضي 23/1424هـ «55» بطولة.
بيان بعدد اللاعبين المنضمين للمنتخبات الوطنية على مستوى كافة الألعاب
م اللعبة المرحلة العدد
1 كرة القدم الدرجة الأولى (6) لاعبين
الشباب والأوليمبي (2) لاعب
عسكري (1) لاعب واحد
الناشئون (3) لاعبين
2 كرة اليد الدرجة الأولى (6) لاعبين
3 كرة السلة الدرجة الأولى (2) لاعبان اثنان
الشباب (6) لاعبين
4 كرة الماء الدرجة الأولى ( 5) لاعبين
الشباب (4) لاعبين
الناشئون (4) لاعبين
الشباب (3) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
6 الاسكواش الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
7 التنس الأرضي العمومي (2) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
8 تنس الطاولة الدرجة الأولى (2) لاعبان
9 جودو الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
الناشئون (7) لاعبين
10 المصارعة الدرجة الأولى (8) لاعبين
م اللعبة المرحلة العدد
1 كرة القدم الدرجة الأولى (6) لاعبين
الشباب والأوليمبي (2) لاعب
عسكري (1) لاعب واحد
الناشئون (3) لاعبين
2 كرة اليد الدرجة الأولى (6) لاعبين
3 كرة السلة الدرجة الأولى (2) لاعبان اثنان
الشباب (6) لاعبين
4 كرة الماء الدرجة الأولى ( 5) لاعبين
الشباب (4) لاعبين
الناشئون (4) لاعبين
الشباب (3) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
6 الاسكواش الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
7 التنس الأرضي العمومي (2) لاعبين
الناشئون (1) لاعب واحد
8 تنس الطاولة الدرجة الأولى (2) لاعبان
9 جودو الدرجة الأولى (1) لاعب واحد
الناشئون (7) لاعبين
10 المصارعة الدرجة الأولى (8) لاعبين

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved