Monday 28th july,2003 11260العدد الأثنين 28 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

السلطة ترحب بالإفراج عن المائة وحماس تعتبره تضليلاً السلطة ترحب بالإفراج عن المائة وحماس تعتبره تضليلاً
إسرائيل تفرج عن 540 أسيراً بينهم إسلاميون

* غزة رام الله الوكالات:
صرح مسؤول إسرائيلي كبير أمس الأحد بان إسرائيل ستفرج الاسبوع القادم عن مجموعة من 540 معتقلا فلسطينيا من بينهم 210 إسلاميين، وقال هذا المسؤول للصحافيين خلال توقف طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون في لندن للتزود بالوقود في طريقها لواشنطن ان بين الاسرى الـ540 الذين سيفرج عنهم 210 إسلاميين و210 عضو في حركة فتح و120 من سجناء الحق العام.
وقد حرص رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون على وضع قناع السلام وهو يتوجه إلى واشنطن وأقنع حكومته بالموافقة على الإفراج عن مائة من السجناء المنتمين إلى حركتي حماس والجهاد، فيما أزالت قواته حواجز مرور على مشارف رام الله..
ورحبت السلطة الفلسطينية بقرار الإفراج عن السجناء المائة، مشيرة إلى أنه يمثل خطوة مشجعة وقالت: «إن الخطوة تكون إيجابية وفعالة إذا اقترنت بدفعات متتالية وباتفاق فلسطيني إسرائيلي حول كيفية الإفراجات القادمة عن الأسرى».
واعتبرت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي أن القرار الإسرائيلي هو «لتضليل الرأي العام العالمي»، مشددتين على إطلاق سراح جميع المعتقلين. وقال محمد الهندي القيادي في الجهاد الإسلامي لوكالة فرانس برس إن هذا القرار الإسرائيلي «ذر للرماد في العيون، ولتضليل الرأي العام العالمي».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved