Monday 28th july,2003 11260العدد الأثنين 28 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ:
واشنطن لا تريد مناقشة التكلفة العالية لإعادة إعمار وبناء العراق

* واشنطن رويترز:
قال الجمهوري ريتشارد لوجار رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي انه يجب على ادارة الرئيس جورج بوش ان تعترف علانية ان جهود اعادة البناء في العراق ستكلف دافعي الضرائب الامريكيين مليارات الدولارات خلال السنوات القليلة المقبلة.
واردف لوجار قائلاً للاذاعة العامة القومية ان البيت الابيض يفهم ان عملية اعادة بناء العراق ستتكلف ثمنا باهظا «ولكنهم لا يريدون مناقشة ذلك».
وسألته الاذاعة عما اذا كانت اعادة بناء العراق ستتكلف عشرات المليارات من الدولارات فقال لوجار «نعم، اننا نتحدث عن ذلك، وهذا ما نحتاج لمناقشته الآن مع مواجهتنا مفاجأة تلو الاخرى» في طلبات التمويل المقدمة للكونجرس.
وايد لوجار الحرب في العراق ولكنه قال ان التخطيط الامريكي لما بعد الحرب غير كاف، وقال لوجار خلال المقابلة انه يجب على البيت الابيض وضع خطة ميزانية لمدة اربع سنوات لتوفير الامن والمساعدات الانسانية والنفقات الاخرى المتعلقة باعادة بناء العراق بعد اسقاط صدام حسين.
واشار لوجار الى احتمال ان تتكلف جهود اعادة البناء 30 مليار دولار.
وستراجع لجنة لوجار يوم الثلاثاء التقدم الامريكي في العراق، ومن المتوقع ان يدلي كبار مسؤولي وزارة الدفاع والبيت الابيض بأقوالهم امام اللجنة.
وفي اشارة الى التصريحات التي ادلى بها دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي في الآونة الاخيرة بأنه تم احراز تقدم بالتعاقد مع 30 الف شرطي عراقي قال لوجار «كل التقديرات تقريبا تشير الى ان هناك حاجة لسبعين ألفاً، وهذا يصعب الوصول اليه».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved