Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشريف يطالب بزيادة الاستثمار في عروس البحر الشريف يطالب بزيادة الاستثمار في عروس البحر
غرفة جدة تحتفل بالأمين العام الجديد اليوم

* جدة الجزيرة:
يحتفل اليوم الأحد منسوبو الغرفة التجارية الصناعية بجدة من مجلس إدارتها وأمانتها العامة بتثبيت الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف أميناً عاماً لبيت التجارة في عروس البحر الأحمر، بعد قيامه بمهام الأمين لمدة سبعة أشهر، وجاء اختياره بعد مجهودات شاقة بذلتها لجنتان من المجلس وبعد مفاضلة مع 50 متقدماً ممن يحملون مؤهلات وخبرات عالية في خدمة المجتمع وقطاع الأعمال.
في الوقت الذي عبّر رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس عادل فقيه عن سعادته بهذا الاختيار مؤكداً ان الخبرة المتراكمة للشريف في خدمة قطاع الأعمال بجدة والمدينة المنورة أهلته لتولي مهام الأمين العام، وموضحاً ان سياسة الغرفة تعطي الخبرات داخلها أولوية على القادمة من خارجها بعد تساوي الكفاءات والمؤهلات. وتوقع المهندس فقيه ان يقوم الشريف بدور متميز في تفعيل خدمة غرفة جدة تجاه منتسبيها من تجار وصناعيين، وتوسيع تعاونها مع الجهات الحكومية والدولية والغرف الشقيقة وعلى رأسها مجلس الغرف السعودية مما يحقق سياسة مجلس إدارة غرفة جدة في هذا الجانب.
أوضح المهندس فقيه ان التوجهات العامة في الدولة تتوقع ان يلعب القطاع الاقتصادي في المملكة دوراً مهماً في زيادة موارد الدخل الوطنية وزيادة الصادرات المحلية، وان التنسيق مع الجهات الرسمية والشركاء التجاريين الدوليين وبين قطاع الأعمال في مختلف مناطق المملكة والغرف التجارية على وجه التحديد يكسب هذه المرحلة أهمية خاصة. وأضاف «ونأمل ان يقوم الشريف بدور أساسي لتمثيل دور غرفة جدة أقدم الغرف في المملكة في هذا التوجه الحيوي وان يحصل لجدة على نصيب كبير من حجم النشاط الاقتصادي المتوقع».
من جانبه أكد الشريف انه عازم على توظيف خبرة عقد من الزمان في العمل بالغرفة التجارية منها 5 سنوات في غرفة جدة لخدمة اقتصاد محافظة جدة ورجال الأعمال في بوابة الحرمين. وأضاف ان من حسن الطالع ان تعيينه تزامن مع اعادة هيكلة الغرفة التي بدأها معالي الأستاذ عبدالله زينل الرئيس السابق للمجلس ويواظب على استكمال التخطيط لها وتنفيذها الرئيس الحالي سعادة المهندس عادل فقيه والتي ترمي إلى تحويل الغرفة إلى جهاز خدمي فكري معرفي يكون نموذجاً للهيئات التي تقوم على خدمة قطاع الأعمال ويقود قطاع الأعمال بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية لتحقيق التغير نحو الأفضل على اقتصادنا الوطني. وأضاف «المثالية أو النموذجية التي نسعى لها ستترجم في شكل وطبيعة الخدمات المطروحة لمنتسبي الغرفة وتجار العروس».
قال الشريف «عزز الجهاز الإداري بالغرفة بكفاءات متميزة خلال الفترة السابقة لتحقيق التغير النوعي في خدمات الغرفة وبالمؤهلات التي تذخر بها وبالكفاءات الجديدة ستتحقق الآمال بتوفيق الله حيث سنعمل سوياً للوصول للأهداف التي يريدها قطاع الأعمال ويسعى لها مجلس إدارة الغرفة، كما ان سياسة التواصل مع الجهات المعنية من حكومية ودولية ومحلية جار العمل عليها لتجديد انطلاقة مسيرة الاقتصاد الوطني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved