Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دخلوا في منافسة قوية مع العمالة الأجنبية دخلوا في منافسة قوية مع العمالة الأجنبية
شباب الطائف يحصلون على 13 مليون ريال من أعمال الصيف المؤقتة

* الطائف عليان آل سعدان:
بلغ عدد الشباب الملتحقين بالأعمال الصيفية المؤقتة في الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص بمحافظة الطائف خلال صيف العام الحالي أكثر من 2000 شاب وقد استوعبت المحلات التجارية والمرافق الخدمية والسياحية غالبية الشباب وبلغت نسبة الملتحقين بها 91% بينما توجهت النسبة المتبقية للشركات.
وأشارت تقديرات بلدية محافظة الطائف لعدد الشباب الذين يعملون في بسطات الفاكهة والأعمال التجارية المختلفة لحسابهم الخاص خلال الصيف بأكثر من 2350 شاب غالبيتهم من الطلاب ومن المتوقع ان يتجاوز الدخل الشهري للأعمال الصيفية المؤقتة 5 ،6 ملايين ريالاً وأكثر من 13 مليون ريال طوال شهور الصيف الجاري ويعمل بعض الشباب في مشاريع تجارية واستثمارية مربحة خلال الموسم السياحي.
ويقدمون خدماتهم للزوار والسائحين ويدخلون في منافسة مع العمالة الأجنبية التي بدورها تتجاوب مرغمة مع الاجتياح الشبابي للأعمال المختلفة في المطاعم والبوفيهات والقرى السياحية والمنتجعات والحدائق والمنتزهات المستثمرة والملاهي ومدن الألعاب وبسطات الفاكهة ويتجاوز بعضهم الأنظمة بالبيع المتجول في سياراتهم أمام الجوامع والمساجد والشوارع التجارية ومداخل المدينة.
واجتذبت المعاهد التدريبية الخاصة والتابعة للقطاع التعليمي «17 معهداً وكلية» خلال الدورات التدريبية المتخصصة المقامة صيفاً أكثر من 4900 طالب وطالبة وجاءت اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي في مقدمة اهتمامات الملتحقين بهذه الدورات بالإضافة إلى دورات فنية متخصصة ودورات تأهيلية متنوعة.
وأسهمت النشاطات الصيفية والدورات المتخصصة في استيعاب الأعداد الكبيرة من الشباب وتخفيف حدة التسكع في الأسواق والشوارع والمنتزهات خاصة مع النشاط السياحي والاكتظاظ بالمنتزهات والمرافق الترفيهية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved