Sunday 27th july,2003 11259العدد الأحد 27 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«الفلك» تفوز بعقد توريد حلول التراسل البصري المفتوح «أرامكو السعودية» «الفلك» تفوز بعقد توريد حلول التراسل البصري المفتوح «أرامكو السعودية»

* الرياض الجزيرة:
أعلنت شركة «الفلك» السعودية الرائدة في المنطقة في مجال توفير حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة «بي.إيه.في» PAV لأنظمة المعلومات الرائدة عالميا في قطاع أنظمة التراسل البصري المفتوح «Free Space Optical» عن توقيعها على اتفاق مع شركة «أرامكو السعودية».
وستقوم الشركتان بموجب هذا الاتفاق بتوفير حلول التراسل البصري المفتوح لمدة عامين قابلة للتمديد لعام آخر لحساب «أرامكو».
وتعتبر هذه القائمة من الحلول التي سيتم توفيرها منهجاً عملياً لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق حلول التشبيك الواسعة النطاق. وتعد «أرامكو السعودية» من أكبر شركات إنتاج النفط في العالم التي تواصل عمليات تطوير وتبني الحلول التكنولوجية المبتكرة لمواكبة تطور حجم أعمالها والتحديات التي تواجهها في مجالات أعمالها.
وقال عمرو زروق مدير منتج في شركة «الفلك»: «يعكس النمو الكبير لسوق تطبيقات التشبيك ذات النطاق الواسع، الاهتمام المتزايد للمستهلكين في المنطقة بحلول الاقتصاد الرقمي والتراسل باستخدام الوسائط المتعددة ومحتوى شبكة الإنترنت بصفة عامة. وتتزامن الزيادة المطردة في الطلب على خدمات الإنترنت، مع تزايد الحاجة إلى تبني حلول الوصول ذات النطاق الواسع للبيانات حيث لا تستطيع البنية التحتية التي تعتمد على الألياف والكابلات النحاسية تلبية متطلبات هذا الضغط المتزايد. كما تساهم حلول التراسل البصري المفتوح في توفير حل عملي للمشاكل التي تصاحب استخدام تقنيات التراسل ذات النطاق الواسع الأخرى.
ولا يحتاج تشغيل هذه القائمة من الحلول وجود ألياف أو كابلات، حيث تستخدم الهواء بالإضافة إلى الألياف البصرية لنقل النبضات الضوئية التي تمثل بيانات رقمية. وتقوم شركة «الفلك» بالتعاون مع شركة «بي.إيه.في» بتوفير حلول اتشبيك وأنظمة التراسل البصري المفتوح للسوق السعودي. وتتميز هذه القائمة من الحلول المتطورة بتوفيرها للنفقات وسهولة تشغيلها، بالإضافة إلى تلبية احتياجات التشبيك المتنوعة لشركات الأعمال في المنطقة».
من جانبه، قال أيمن الصفان مدير منطقة في شركة «بي.إيه.في» لأنظمة المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: «تساهم حلول التشبيك الخاصة بأنظمة التراسل البصري المفتوح في حل مشكلات الاتصالات في شركات الأعمال من خلال جعلها اختياراً مثالياً للوصول الموثوق للمعلومات عبر استخدام تقنيات الموجات المتعددة. ويسعد شركتنا التعاون مع شركة «الفلك» لتطبيق هذه القائمة من الحلول الرائدة في شركة « أرامكو السعودية».
وتستطيع حلول التشبيك من خلال أنظمة التراسل البصري المفتوح تغطية مسافة تصل إلى عدة كيلومترات في حالة توفر مجال رؤية بين المصدر والهدف وقدرة كافية لإرسال الإشارات. وتقوم أنظمة التراسل البصري بتوجيه أشعة ضوئية غير مرئية وغير ضارة بالعين من جهاز تيليسكوب إلى جهاز مماثل من خلال الأشعة ما تحت الحمراء ذات طاقة محدودة عبر سلسلة موجات تقاس بالتريليون هيرتز. ويتم نقل الشعاع الضوئي من خلال شعاع ليزر يتم توجيهه إلى أجهزة استقبال حساسة قادرة على رصد أشعة الفوتون. وتعتبر هذه الأجهزة عدسات تيليسكوبية قادرة على تجميع الفوتونات وإرسال بيانات رقمية تتضمن مزيجاً من رسائل الإنترنت والصور الفيديوية وإشارات الراديو أو ملفات الكمبيوتر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved