Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يظهر في الصورة جهاز توقيت سهل الاستعمال يعمل بالترانزستور ويستعمل هذا الجهاز لضبط الانارة في آلات تكبير الصور الفوتوغرافية واجهزة طباعة الصور وما الى ذلك من الاجهزة. واذا قورن هذا الجهاز بمفاتيح التوقيت العادية التي تعمل بطريقة الساعة فإنه يمتاز عنها بتوفير الوقت، فهو لا يحتاج الى ضبطه من جديد قبل طبع كل نسخة حينما يراد طبع عدة نسخ من اصل واحد. يظهر في الصورة جهاز توقيت سهل الاستعمال يعمل بالترانزستور ويستعمل هذا الجهاز لضبط الانارة في آلات تكبير الصور الفوتوغرافية واجهزة طباعة الصور وما الى ذلك من الاجهزة. واذا قورن هذا الجهاز بمفاتيح التوقيت العادية التي تعمل بطريقة الساعة فإنه يمتاز عنها بتوفير الوقت، فهو لا يحتاج الى ضبطه من جديد قبل طبع كل نسخة حينما يراد طبع عدة نسخ من اصل واحد.
الجهاز مصمم بحيث يسهل استعماله في حجرة التحميض والطباعة المظلمة وهو مزود بقرص ابيض كبير لتعيير الوقت، والقرص مرقم بوضوح لغاية 60 ثانية.
وهناك زر أحمر بارز لتعيير مدة تعريض الصورة للضوء. وحينما يكون القرص في وضع «التبوير والوقف» تقطع دائرة التوقيت الكهربائية فيستطيع من يستعمل الجهاز ان يعدل بؤرة المكبر دون استنزاف البطارية. وحينما يضغط على زر توقيت الاضاءة فإن مصباح المكبر يضيء للفترة المطلوبة. وحينما يدار القرص الى رقم معين فإن زر توقيت الاضاءة يقل اوتوماتيكيا ويطفئ جهاز الاضاءة.

19/8/1390هـ الموافق 20/10/1970م العدد 316
دورات جديدة ينظمها معهد الإدارة لموظفي الدولة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved