Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكم الدولي السابق محمد فودة يطالب اتحاد الكرة بدعم منتخبات المناطق.. ويقول: الحكم الدولي السابق محمد فودة يطالب اتحاد الكرة بدعم منتخبات المناطق.. ويقول:
أتمنى مشاهدة بطولة ألعاب قوى في المدينة المنورة.. ومهمة المنتخب الأول صعبة جداً

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضرا ومستقبلا.
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها. نضعها اليوم تحت تصرف الحكم الدولي السابق والمراقب الفني الحالي محمد عواد فودة.. فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أريد من الاتحاد السعودي لكرةالقدم الاستمرار على خطواته الموفقة للنهوض بالكرة السعودية نحو الأفضل كما أريد من الاتحاد السعودي لكرة القدم دعم منتخبات المناطق بعمل دورات لهذه المنتخبات لاكتشاف المواهب وإعادة الجماهير للمدرجات وتجربة منتخبات المدينة والقصيم والشرقية التي لعبت مع المنتخب أكبر دليل على نجاح هذه التجربة.
* اتحاد آخر غير كرة القدم؟
- تحية تقدير وإعجاب بإنجازات هذا الاتحاد بقيادة الأمير نواف بن محمد على ما حققه للمملكة وأريد أن نشاهد إحدى بطولات هذا الاتحاد بالمدينة المنورة.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- المهمة صعبة والمشوار طويل توفرت لكم كل الامكانات الروح القتالية لتحقيق الفوز والانضباط بتعليمات المدرب وحبكم لبعضكم وللشعار الذي ترتدونه يحقق لكم وللمنتخب صفحة أخرى في سفر هذا المنتخب السعودي والرائع.
* الجماهير الرياضية؟
- اريد من الجماهير الرياضية العودة للمدرجات من اجل ان تعود للملاعب بهجتها وللاعبين وهجهم من خلال تفاعلكم الفاعل.
كما اريد منهم المحافظة على السلوك الرياضي والقيم النبيلة لنا كمجتمع له الكثير من الخصوصيات.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- أتمنى لهم التوفيق.
* لجنة الاحتراف؟
رواتب اللاعبين قضية القضايا اريد من السادة الأفاضل وضع الحلول المناسبة لصرفها بصورة منتظمة لنطلب من اللاعب تقديم المستوى الفني الذي يوازي ما يأخذه من راتب.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى التوفيق والسداد لهم وأشكرهم على مجهوداتهم المبذولة.
* الصحافة الرياضية؟
- أحد أهم الشرايين في المجال الرياضي وتقع عليها مسؤولية كبيرة بنقل صورة صحيحة لواقعنا الرياضي اريد من هذا الإعلام:
1- استقطاب متخصصين كل في مجاله للكتابة حتى تكون هناك مصداقية لدى القارئ فنستقطب المدرب والحكم والإداري والطبيب للكتابة في هذه المجالات بعمق وفهم لإثراء هذه الجوانب بشكل موسع.
2- العمل على لم الشمل والمحبة والألفة والابتعاد عن صغائر الأمور وتضخيمها من اجل تحقيق توزيع أكثر.
* رئيس ناد؟
- انتم تبذلون الكثير من الجهد والمال من أجل تسيير أنديتكم ارجو الله أن يعينكم على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة أريد منكم تعويد لاعبيكم وجماهيركم على ان المباريات مكسب وخسارة واتركوا التحكيم لأصحاب الشأن بدل وضع التبريرات قبل المباراة بأن الفريق سيهزم من التحكيم.
* لاعب؟
- أنت تعمل في هذا المجال كمحترف عليك القيام بهذا العمل بصورة احترافية كاملة بها الإبداع والاتقان والتركيز لتحقيق النجاح في عملك أريد منك أن تكون لاعباً فقط ولا تتدخل في العمل الإداري والابتعاد عن مناقشة الحكم في كل صافرة من اجل أن يكون تركيزك عاليا لتحقيق الفوز لفريقك.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- هذا الطلب لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب: سيدي ان الحكام هذه الشريحة المهمة تطلب من سموكم الكريم إعادة النظر في مكافآتهم التي تحتاج لدراسة لزيادتها بالشكل الذي يوازي ما يقدمه الحكام وأنت بإذن الله خير من يقدر ويدعم الحكم السعودي مع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس لجنة تطوير التحكيم الذي يقف بكل قوة مع الحكام. وما مكرمة سموه الأخيرة مع الحكام إلا دليل على حرصه حفظه الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved