Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تخللت برنامج الأنشطة الصيفية بالقادسية تخللت برنامج الأنشطة الصيفية بالقادسية
اتفاقيات تعاون مشتركة مع معهد التنمية العربي وشركة بتلكو الجريسي في مجال تقنية المعلومات

  * متابعة - سامي اليوسف:
شغل أوقات الفراغ والتعليم ثنائي خطير يسعى أولياء الأمور إلى تقديمه لأبنائهم من خلال المراكز الصيفية التي تقام سنوياً خلال فترة الصيف وما تقدمه المراكز من أنشطة يومية متنوعة وبرامج هادفة تعود على الناشئة بالفائدة المرجوة.. ونادي القادسية بالخبر ضمن أحد الأندية التي تحرص سنوياً على تقديم برامج تربوية هادفة ومتنوعة تساهم في إعداد النشء وصقل مواهبهم بالطرق المثلى لتشمل الفئات العمرية من سن السادسة وحتى الرابعة عشرة وهذه الأنشطة تغري الأطفال بالاقبال عليها والاستمتاع بها. ومن خلال هذا اللقاء الصحفي مع المسؤولين بنادي القادسية استطعنا أن نتعرف على ماهية الأنشطة والبرامج التي تقدم للأبناء خلال فترة الصيف.
اتفاقيات تعاون بهدف تطوير البرامج والأنشطة بالقادسية
فلقد حرصت الإدارة القدساوية على تقديم برامج وأنشطة متميزة وتطوير الخدمات بالنادي في مجال تقنية المعلومات وبخصوص هذا الشأن فقد وقع الأستاذ جاسم الياقوت - رئيس نادي القادسية عقد اتفاق للتعاون المشترك بين القادسية ومعهد التنمية العربي في مجال تقنية برنامج التدريب التعليمي والثقافي والرياضي والذي يمثله الدكتور نبيل القرشي نائب رئيس مجلس إدارة المعهد وقد أناب عنه في توقيع الاتفاقية السيد يوسف الغامدي.
كما تم توقيع عقد اتفاق التعاون المشترك مع شركة بتلكو الجريسي المحدودة في مجال تقنية المعلومات حيث تخلل المراسم استعراض للبطاقات الخاصة بالانترنت «أثير» والتي تحتوي على صور للاعبي القادسية في منتخبات كرة القدم بالاضافة إلى صورة للفريق الأول حيث يحتضنه الواجهة البحرية وكورنيش الخبر والبطاقات الأخرى الشيقة والمتوقع بأن تشهد اقبالاً في المبيعات بالمنطقة الشرقية. يذكر بأن عقد التعاون المشترك مثله من جانب شركة الجريسي الأستاذ يعقوب العوضي المدير التنفيذي جاء ذلك خلال حفل استقبال أعضاء المركز الصيفي وتكريم الطلاب المتفوقين لهذا العام.
أنشطة رياضية متنوعة
وعن الأنشطة الرياضية أوضح الدكتور خالد العرفج أمين عام النادي ورئيس اللجنة الرياضية بأن هناك أنشطة رياضية تميزت بها القادسية هذا العام سواء كان ذلك من خلال المدارس التخصصية أو الأنشطة الرياضية العامة التي يمارسها العضو المنتسب برغبته وهي على النحو التالي:
نشاط مدرسة تعليم كرة القدم
حيث يشرف عليها المدرب الكفء عبدالسميع فرج ويعاونه المدرب الوطني الواعد وليد الناجم حيث أظهرت المؤشرات بأن هناك اقبالاً كبيراً على مدرسة تعليم كرة القدم لما يتميز به منهاج الدراسة والتعليم وهي تشتمل على جزءين «نظري وعملي» بالاضافة إلى الدروس النظرية العامة والتدريبات الميدانية في السلوك الرياضية داخل وخارج الملعب وفنيات اللعبة حيث بلغ عدد المنتسبين للعبة «60» لاعباً من مختلف الفئات السنية من ست سنوات وحتى أربعة عشر عاماً وسوف تستمر المدرسة حتى نهاية النشاط الصيفي على أن تستأنف تدريباتها مع بداية الموسم الرياضي حيث ترى الإدارة القدساوية بأن مشروع مدرسة تعليم كرة القدم قد حقق نجاحات منقطعة النظير سواء كان ذلك على الصعيد الفني لما يقدم للاعبين أثناء التدريبات أو الانطباعات الطيبة لدى اللاعبين أو أولياء أمورهم وسوف تقوم إدارة المدرسة باصدار شهادات تعليم المهارات وفنون اللعبة للاعبين المشاركين في برامج المدرسة طيلة فترة النشاط الصيفي.
مدرسة تعليم السباحة
ويضيف العرفج بأن مدرسة السباحة بلغ عدد المنتسبين بها أكثر من مائتين وخمسين مشاركاً يتعلمون فنون اللعبة تحت اشراف إدارة ومدربين متخصصين. يذكر بأن الاشراف الفني للمدرسة للمدرب القدير يسري سمير علي مدرب كرة الماء بالنادي ويعاونه نخبة من اللاعبين المتميزين في مجال السباحة من أبناء النادي.
مدرسة لتعليم فنون الجودو
وأكد مازن الجنيدي مشرف النشاط الرياضي بالمركز الصيفي بأن مدرسة تعليم الجودو بدأ الاقبال عليها بصورة لافتة للنظر حيث يشرف عليها الدكتور عبداللطيف الصالح عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على اللعبة والاشراف الفني للمدرب الجزائري رشيد مزاور ويعاونه المدرب الوطني أحمد الجوهر علماً بأنه قد بلغت مدرسة تعليم الجودو عدد «25» لاعباً من مختلف الأعمار السنية ويستطرد الجنيدي حديثه بأن أولياء الأمور حريصون على حضور التدريبات اليومية لمتابعة أبنائهم خلال التدريبات ومشاركتهم تلك الأنشطة سواء كان ذلك على صعيد برنامج مدرسة تعليم كرة القدم أو تعليم السباحة أو الجودو وإدارة النادي حرصت على تفعيل دورهم كأولياء أمور وسوف تقيم حفلاً لتعارف أولياء الأمور مع بعضهم البعض بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ جاسم الياقوت وكذلك الأستاذ أحمد الزامل رئيس هيئة أعضاء الشرف.
بطولة مفتوحة في الاسكواش
كما أفاد أيمن محمود جاسر - المشرف على المركز الصيفي بأن هناك بطولة مفتوحة في الاسكواش ستقام خلال منتصف هذا الشهر سيشارك من خلالها مختلف الفئات السنية سواء المشاركين في المركز الصيفي أو من خارج النادي من المنتسبين للهيئات الحكومية والأهلية والمؤسسات الوطنية وهي بدون رسوم «مجاناً» وقد رأت إدارة النادي عدم تحصيل رسوم في مثل هذه الدورات لتشجيع ممارسة اللعبة وانتشارها في المنطقة الشرقية.
بطولة الكرة الطائرة الشاطئية
ويضيف جاسر بأن هناك بطولة مفتوحة لكرة الطائرة الشاطئية ستقام على ملاعب كورنيش الخبر بالواجهة البحرية بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر وتحت اشراف مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية وذلك يوم الجمعة 24/6/1424هـ علماً بأن البطولة الأولى التي أقيمت العام الماضي حققت نجاحاً كبيراً وشهدت اقبالاً من مختلف الهيئات والمؤسسات الوطنية والأفراد وسيشرف على البطولة لاعبو القادسية القدامى مثل عبدالله القرين وغيره.
أنشطة اجتماعية وثقافية
ويقول خالد الذاودي - عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بالنادي بأن القادسية هذا العام حرصت على تفعيل دور أولياء الأمور بجانب أطفالهم وكذلك الاسهام في تربية النشء بالبرامج التربوية الهادفة حيث كان للنادي السبق نحو اقامة حفل لتكريم الطلاب المتفوقين دراسياً لمدارس قطاع الخبر التعليمي سواء كان ذلك على مستوى المدارس الحكومية أو الأهلية وقد اشتمل الحفل على العديد من البرامج والفعاليات الهادفة منها مشاهد مسرحية وخطابة وشعر لبراعم النادي ومن ثم توزيع شهادات التقدير والجوائز على الطلاب ويضيف الذوادي بأن المركز الصيفي يشتمل أيضاً على أنشطة اجتماعية وزيارات ميدانية لمختلف المؤسسات الحكومية الحيوية بالمملكة وخاصة بمحافظة الخبر.
زيارة استطلاعية لمصنع
الزامل للمكيفات
ويستطرد الذاودي حديثه بأن زيارة مصنع الزامل للمكيفات حققت أهدافها بمشاركة خمسين برعماً من أبناء المركز الصيفي حيث اطلعوا على مختلف الأقسام بالمصنع ومراحل الانتاج وقد تمت الزيارة بإشراف المهندس طه المدرس بقسم التدريب بالمصنع وقد أقيم حفل شاي لأبناء القادسية وتم توزيع الهدايا التذكارية لهم.
زيارة ميدانية للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد ومعرض أرامكو الظهران
ويؤكد سعد المهيدي المشرف الثقافي بالمركز بأن هناك زيارات استطلاعية وميدانية أخرى مثل زيارة إلى المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ومعرض أرامكو الظهران في نهاية هذا الشهر للتعرف على الخدمات التي تقدمها تلك الجهات للمواطنين والمقيمين وما لها من أهمية كبيرة سواء كان ذلك من جانب الاقتصاد الوطني أو الجانب والشق السياحي بالمنطقة الشرقية.
مسابقات ثقافية ومسرح
ويضيف المهيدي بأن هناك أنشطة ثقافية سوف تقام من خلال المسابقات اليومية واقامة مهرجان للطفل لمختلف البراعم والناشئة المشاركين في المركز الصيفي وسيتم اختيار العناصر والمواهب الواعدة في مجال المسرح والخطابة للمشاركة في الحفل الختامي الذي يقيمه النادي في مطلع شهر 7/1424هـ عن طريق التدريبات اليومية بمسرح النادي وتحت اشراف لجنة خاصة بإقامة الحفل المشار إليه.. علماً بأن هناك معرضاً سيقام ضمن الحفل الختامي لرسوم الأطفال والأعمال اليدوية لأبناء المركز من المواهب في هذا المجال .
بطولة في البلاي ستيشن
لكرة القدم
كما حرصت إدارة النادي على اقامة بطولة ترفيهية مفتوحة في البلاي ستيشن لكرة القدم لمن يرغب من الأعضاء في المشاركة سواء كان ذلك للمنتسبين بالمركز أو أبناء المدينة من خارج النادي من سن السابعة وحتى الرابعة عشرة باستخدام أحدث التقنيات وذلك بمسرح النادي خلال نهاية هذا الشهر وقد بلغ عدد المشاركين في هذه البطولة خمسة وأربعين مشاركاً وسيتم توزيع كؤوس وشهادات تقدير للفائزين من خلالها حيث ستتاح الفرصة لأولياء الأمور بالمشاركة في هذه البطولة مع أبنائهم لتفعيل العلاقة بين الابن وولي أمره وادخال البهجة والسرور على الفئات السنية الصغرى.
القادسية والشمولية في التنظيم
وأضاف السيد محمد النهدي عضو نادي القادسية وولي أمر العضو عمر النهدي بأن نادي القادسية نجح فعلاً في استقطاب أبناء المنطقة بهدف شغل أوقات فراغهم بالطريقة المثلى بالاضافة إلى الشمولية في التنظيم خلال تنفيذ برامج المدارس التخصصية التي تقام على مدار الفترتين «الصباحة والمسائية» وحرص الإدارة القدساوية على تكليف المتخصصين والتربويين بالاشراف على الأنشطة المختلفة.
ويقول أحمد يوسف العثمان عضو النشاط الثقافي بأننا والحمد لله نجحنا في تقديم حفل لاستقبال أولياء الأمور وتقديم ما يليق بسمعة نادي القادسية في مجال الأنشطة الشبابية «اجتماعية »وثقافية».
ويؤكد السيد عصام نصر ولي أمر العضو خالد عصام بأن نادي القادسية دائماً سباق بالأنشطة المتميزة التي تجعلنا كأولياء أمور على ثقة كاملة فيما يقدم من فعاليات تعود بالنفع على أبناء المنطقة وبعد متابعة دقيقة لأنشطة هذا العام قررت ضم نجلي خالد لمدرسة تعليم السباحة لما شعرت به من أمان على البراعم المنتسبين تحت اشراف إدارة واعية تعي لما تقدمه من أنشطة وبرامج خلال فترة الصيف.
برنامج الرحلات والمعسكرات الصيفي متميز بالقادسية
واختتم جبريل علي البيشي عريف الفريق الكشفي بالنادي بأن البرنامج الصيفي للمعسكرات والرحلات الترويحية الذي يشرف عليه مكتب رعاية الشباب يحتوي على العديد من المدن بالمملكة وقد تم ترشيح شباب من أعضاء اللجنة الاجتماعية والأنشطة الكشفية المتميزين إلى مدينة حائل والمدينة المنورة وأبها وجيزان وجدة وقد أعرب الجميع عن سعادتهم بتلك الأنشطة التي تخدمهم.
حفل للتعارف بين أولياء الأمور
ولم تخف إدارة نادي القادسية إعداد برنامج حفل التعارف بين أولياء أمور الأعضاء المنتسبين الجدد للنادي خلال فترة الصيف والذي سيتم اقامته خلال نهاية الشهر الجاري حيث يتناول مناقشات عامة وتبادل الخبرات وطرح الأفكار التي ستعود بالنفع على الأعضاء الصغار والمقترحات لتطوير الأنشطة بصفة عامة الأعوام القادمة التي تنفذ بنادي القادسية.
مسابقات ترويحية وثقافية بين الأعضاء ومحاضرات توعية
ويضيف أيمن جاسر مشرف المركز بأن برنامج هذا العام سيتخلله مسابقات ترويحية ومهرجان للبراعم الصغار سيتم من خلاله اجراء منافسات مختلفة وسيشارك في هذا الحفل أولياء الأمور والمشرفون القائمون على المركز وسيمنح الفائزون في المسابقات جوائز وهدايا تذكارية تحمل شعار النادي وسيقام العديد من ندوات التوعية والثقافية والتي تهدف إلى توجيه النشء وتقويم السلوك وسيحاضر من خلالها متخصصون في مجال الطب والتربية والدين وستكون محاورها عن أضرار التدخين والمخدرات وكذلك دور المسجد والنادي والمدرسة في المساهمة في تربية النشء.
الإعداد للحفل الختامي
كما شكلت الإدارة القدساوية لجنة لإعداد التصور الكامل لبرنامج الحفل الختامي والذي سيختتم في 3/7/1424هـ بمقر النادي والجدير بالذكر بأن البرنامج سيشتمل على معرض للصور الفوتوغرافية والخاص بالأنشطة التي تم تنفيذها خلال فترة الصيف وكذلك فقرات ومشاهد مسرحية هادفة وأناشيد وخطابة وبرامج ومسابقات ثقافية وترويحية للبراعم والناشئة وتكريم الأعضاء المتميزين في الأنشطة المختلفة بحضور كبار المسؤولين ورجال الأعمال وأعيان محافظة الخبر وأولياء الأمور ومديري المراكز الصيفية المختلفة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved