Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ردود خاصة ردود خاصة

فضيلة الشيخ صالح بن سعد اللحيدان - سلَّمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أسأل الله لفضيلتكم المزيد من عونه وتوفيقه..
ويسرني إحاطة فضيلتكم أن اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان ماضية في تحقيق أهدافها لتقديم العون والمساعدة لاخواننا المسلمين في كوسوفا والشيشان، منذ صدور الأمر السامي الكريم القاضي بتشكيلها باشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
كما يسعدني أن أهدي لفضيلتكم ملفاً يحوي جملة من إصدارات اللجنة السعودية المشتركة التي أصدرتها مؤخراً «مقروءة، ومرئية، والكترونية» تعريفاً بالجهود الاغاثية والانسانية السعودية في كوسوفا والشيشان، وابرازاً لانجازاتها التي تمت بفضل الله وعونه ثم بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- واشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة.
سائلاً المولى عز وجل أن يرفع البلاء عن المسلمين، وأن تجدوا فيها ما يسركم.
وتقبلوا وافر تحياتي وتقديري..
المدير التنفيذي للجنة السعودية
المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان
محمد بن حمد الهويدي
- بارك الله تعالى جهدكم وجهودكم وأجزل لكم المثوبة.
لقد طالعت ما بعثتموه إليَّ شاكراً لكم حسن صنيعكم وطرحكم الكريم وكم يسر العالم الإسلامي قادة وشعوباً ما تقوم به المملكة من جهود جادة متتابعة بحرص تام من: خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير المسدد نايف بن عبدالعزيز أعزهم الله تعالى جميعاً بطاعته.
* حضرة صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور صالح اللحيدان - حفظه الله - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وبعد
* فبداية يؤسفني أن أعبر لكم عن الألم والحزن لوفاة فقيد الأمة العالم الجليل الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله - فتقبلوا أيها الأخ الكريم خالص العزاء ونسأل الله تعالى لفقيدنا الرحمة وأن يعوَّض المسلمين عنه خيراً.
* ويسرني أن أرفق مع خطابي هذا قراءة متواضعة في كتابكم القيِّم «نقد الشيوعية» وقد أرسلت نسخة منه لمجلة «الدفاع» التي تصدر عن وزارة الدفاع كل شهرين ونسخة لسيادتكم، فإن لم تنشر الدفاع العرض فسأعاود ارساله إلى ما تقترحون من صحف أو مجلات، وسأوالي ذلك مع الكتابين الآخرين إن شاء الله.
وقد قرأت خبراً في جريدة «المدينة» عن كتاب جديد لكم أثنى عليه اتحاد المؤرخين العرب فأرجو - شاكراً - تزويدي بنسخة منه فقد أعجبني عنوانه وأتوقع أن يحوز مضمونه إعجابي أيضاً.
* وقد عقدت جمعية «الثقافة من أجل التنمية» التي أشرف برئاستها ندوة عن كتاب نقد أصول الشيوعية حضرها جمع غفير من أساتذة الجامعة والباحثين والإعلاميين وأرجو أن أرسل لكم ملخصاً لما دار فيها مع صور فوتوغرافية لبعض وقائعها إن شاء الله قريباً.
* أرسلت بعض مقالات لجريدتي (الندوة) و(البلاد) باسم رئيس تحرير كل منهما مع رسالة موجزة أشرت فيها إلى أنني أكتب لهم بتشجيع من سماحتكم وحسن رأيكم في الجريدتين، فآمل إن كان ذلك ممكنا أن تشفعوا لنا لدى رئيس التحرير لكي أشرف بالانضمام إلى أسرة كتّاب كل منهما بدلاً من الشيوعيين المصريين الذين يزحفون كالجراء إلى تلك الصحف.
وفي انتظار رد سماحتكم وتقبلوا أسمى آيات الود والتقدير
أخوكم
أ.د. مصطفى رجب
عميد كلية التربية بسوهاج
- أقدر لك الخطاب وما قمتم به تجاه كتابي:«نقد أصول الشيوعية» وأحمد الله إليك على فهمك السديد آمل دوام الصلة مع اعتذاري واعتذاري على هذا التأخر، ولقد خاطبتك مرتين على «الانترنت» تحياتي لك وتقديري..
* الشيخ الفاضل صالح اللحيدان - زاده الله نوراً على نور - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:
لدي بعض الأسئلة التي تشغل بالي كثيراً:
1- هل المظلوم منصور حتى لو لم يدع الله أن ينصره «إما لغفلته عن هذا الظلم، وإما لانشغاله بأمور أخرى»؟ وهل الظالم معاقب حتى لو لم يعلم أحد بظلمه، ولم يدع عليه المظلوم؟
2- هل المظلوم منصور حتى لو كان مقيماً على بعض اللمم التي لا تدخل في حيز الكبيرة، مع مجاهدته الدائمة لنفسه بالانقطاع عنها؟ أم أن معصيته هذه تحرمه من انتصار الله له؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الصابر/ أمل العبدالله
كم آمل قراءة كتاب:
1- «مجابو الدعوة».
2- «كتاب التوابين».
3- «تفسير سورة يوسف».
4- «تفسير سورة مريم».
5- «تفسير سورة النور».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved