Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في منطقة عسير في منطقة عسير
الأميران خالد الفيصل والوليد بن طلال يضعان حجر الأساس لمشروع الإسكان الخيري

  وصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة الى منطقة عسير يوم الأربعاء الماضي في زيارة للمنطقة لوضع حجر أساس 200 وحدة سكنية في عسير لتكون ثاني المشاريع الاسكانية لسموه هذا العام.
وكان سموه في مطلع الشهر الحالي قد قام وأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن بوضع حجر أساس 100 وحدة سكنية في منطقة حائل. ووصل عدد الوحدات التي أسسها سموه حتى الآن الى 300 وحدة سكنية لهذا العام.
وفور وصول سمو الأمير الوليد الى مطار أبها توجه سموه الى فندق قصر أبها حيث استقبله صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وأعرب عن سروره بزيارة الأميرالوليد لمنطقة عسير. وبعد مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف سمو الأمير الوليد، اجتمع كل من الأمير الوليد والأمير خالد الفيصل لمناقشة عدد من المواضيع وبعض الرؤى المتعلقة بتطوير منطقة عسير.
من جهته أعرب الأمير الوليد عن مدى اعجابه بالتطور الملحوظ الذي شهدته منطقة عسير خلال السنوات الماضية والذي جعلها منطقة جذب سياحي مؤكداً حرصه على المساهمة في تطوير المنطقة عن طريق تمويل مشاريع سياحية.
ومن ثم أقيم حفل خطابي بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع الاسكان التنموي. بعد ذلك تفضل سمو الأمير الوليد بتوقيع عقد التنفيذ مع المقاول «إحدى المؤسسات الوطنية»، وتبع ذلك قيام كل من الأمير خالد الفيصل والأمير الوليد بن طلال بوضع حجر الأساس لما مجموعه 200 وحدة سكنية ضمن مشروع الأمير الوليد بن طلال للاسكان التنموي، ثم اطلع سموهما على خرائط ومخططات المشروع.
ويمثل انشاء 200 وحدة سكنية في منطقة عسير المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الخيري الذي وجه سمو الأمير الوليد بن طلال بانشائه في شهر رمضان الماضي استجابة للنداء الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني خلال زيارته التفقدية لأحوال المواطنين في بعض أحياء مدينة الرياض مناشدا الموسرين من أهل هذا البلد الكريم للمساهمة في رفع معاناة الفقراء ومكافحة الفقر بالمملكة.
وكان الأمير الوليد قد وجه حينها بانشاء 10 آلاف وحدة سكنية تنفذ على مدار 10 سنوات، بواقع 000 ،1 وحدة سنويا. وأعلن سموه في حينها عن هذه المساهمة في رسالة رفعها الى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله، مؤكدا لولي العهد التزامه أمام الله ثم أمام سموه الكريم والشعب السعودي بأن يكون أول من ينفذ رغبات وأوامر ولاة الأمر بالسهر على راحة الوطن والمواطن وتأمين السكن اللائق به وبأسرته ساعياً لرفاهيته.
وجاءت رسالة ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لتحيي مبادرة الأمير الوليد بن طلال وشكره على مساهمته الانسانية النبيلة، حيث قال سمو ولي العهد بأن مبارة سموه:«تؤكد ولاء الابن واخلاصه تجاه وطنه وأهله»، وأكد أنه عمّد من يلزم بتسهيل مبادرة سموه الانسانية لتحقيق أهدافها السامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved