Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضغوط أمريكية على إسرائيل لتعليق بناء السور ضغوط أمريكية على إسرائيل لتعليق بناء السور
الأسرى والجدار الفاصل على رأس محادثات أبو مازن وبوش

  * واشنطن - غزة - الوكالات:
يستقبل الرئيس الأمريكي جورج بوش اليوم الجمعة رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) حيث يتصدر المحادثات بينهما موضوع الافراج عن الأسرى الفلسطينيين حيث تتلكأ اسرائيل في ذلك كما يتناول اللقاء الجدار الفاصل الذي تبنيه اسرائيل بدعوى حمايتها من الهجمات لكنها تقتطع به أجزاء كبيرة من الضفة الغربية.
وطالب الفلسطينيون قبل المباحثات مع بوش الادارة الأمريكية بوضع آلية ملزمة لتنفيذ خريطة الطريق والزام اسرائيل باطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين.
وطالب مسؤول فلسطيني بهذه الآليات وعدم ترك الفلسطينيين والاسرائيليين وحدهم لأن ذلك سيؤدي الى نسف خريطة الطريق حسب تعبير المسؤول الفلسطيني.
وفيما يتصل بالجدار الفاصل فقد اعترف وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم أمس الخميس بحدوث «سوء تفاهم» مع الولايات المتحدة وأقر راديو إسرائيل إن إسرائيل تتعرض «لضغوط أمريكية لتجميد إقامة الجدار وتغيير مساره» بينما نسبت وسائل الاعلام الاسرائيلية إلى مصادر أمنية قولها إن حكومة شارون تدرس«تأجيل مسألة بناء السور» الذي كان مقررا البدء فيه خلال أيام.
ومن جانب آخر قالت وسائل الاعلام الاسرائيلي أمس إن السلطة الفلسطينية تجري مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بشأن منح «حصانة» لمسلحين فلسطينيين مطلوبين لاسرائيل مقابل التزام الجانب الفلسطيني بألا ينخرطوا مجددا في أعمال أوهجمات ضد إسرائيل في المستقبل.
ونقلت صحيفة هاأرتس عن مصادر فلسطينية قولها إن المباحثات «جزء من محاولة للتوصل إلى اتفاق بين السلطة الفلسطينية وناشطين من حركة فتح في الضفة الغربية لانهاء العمليات التي تقوم بها خلايا مارقة عن فتح ودمج أفرادها في قوات أمنية فلسطينية».
فلسطينية تحاول ضرب وحدة إسرائيلية بحذائها بعد أن اعتقلت هذه الوحدة شقيقتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved