Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النائب خضر يطالب بالتفاوض حول ملف الأسرى كملف واحد موحد النائب خضر يطالب بالتفاوض حول ملف الأسرى كملف واحد موحد

* رام الله - نائل نخلة:
وجه النائب حسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين من سجنه في الرملة بياناً ناشد من خلاله الأسيرات الفلسطينيات في معتقل الرملة للبنات، العمل على وضع حد لكافة الاشكالات الداخلية بينهن وتفويت الفرصة على إدارة الاحتلال، والتي وصفها أنها تتدخل بشكل سافر لقمع اضراب الأسيرات.
كما ناشد النائب خضر الأخ هشام عبدالرزاق وزير شؤون الأسرى التدخل الفوري لحل الاشكالات الدائرة، خاصة وان الحركة الأسيرة مقبلة على خطوات نضالية مطلبية وسياسية من أجل تحسين شروط الحياة الاعتقالية ومن أجل الحؤول دون حدوث اخفاقات في علاج ملف الأسرى أمام إصرار الحكومة الاسرائيلية على عدم التعامل مع الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب ثاروا من أجل حرية واستقلال بلادهم وشعبهم.
وطالب خضر الأخ ابومازن رئيس الوزراء الفلسطيني بالتفاوض على ملف الأسرى كملف واحد موحد وعلى أساس حل شامل، وتحديداً للأسرى من القدس والأراضي المحتلة عام 48، وعبّر عن ارتياح الأسرى لمواقف الحكومة الفلسطينية، وحركة جماهير شعبنا الفلسطيني، وأكد خضر ألا أمن او استقرار ما لم يتم حل قضية الأسرى بشكل شامل وجذري ودون تمييز على أساس جغرافي أو حزبي.
وكان المحامي رياض الأنيس قد زار النائب حسام خضر يوم أمس في معتقل الرملة وأكد الأنيس بأن موكله يتمتع بمعنويات عالية ويتابع أخبار الحركة الجماهيرية التضامنية مع الأسرى داعياً الجماهير المناضلة الى المزيد من التضامن والاحتجاج على ظروف اعتقال الأسرى كما وجه النائب خضر من خلال محاميه تحياته للجنة الشعبية على جهودها في إبراز قضية الأسرى وتسليط الضوء عليها داعياً الى تكاتف الجهود وتوحيدها للوصول الى حالة من الضغط الحقيقي على صناع القرار لطرح هذا الملف المهم بشكل مباشر وموحد على طاولة المفاوضات وعدم الإذعان للشروط الإسرائيلية.
وأفاد الأنيس بأن النائب خضر يتمتع بصحة جيدة بعد انتهاء التحقيق معه والذي استمر 90 يوماً متواصلة في سجون بتاح تكفا والجلمه وعكا ومركز التحقيق السري دون انتزاع أي اعتراف.
هذا وكان النائب خضر قد تعرض خلال فترة التحقيق معه لتعذيب جسدي ونفسي حيث كانت جلسات التحقيق معه تستمر لأكثر من 60 ساعة متواصلة وهو مقيد اليدين والرجلين ودون نوم او طعام او شراب وقد نفى النائب خضر أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية والتي انعقدت بتاريخ 1/7 جميع التهم الموجهة إليه من قبل المخابرات الإسرائيلية.
ومن الجدير بالذكر أنه مضى على اعتقاله حتى الآن ما يزيد على الأربعة أشهر وتم تمديد جلسة المحكمة الأخيرة بعد أن تم توجيه لائحة اتهام ضده بتهمة علاقته بكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح حتى تاريخ 22/9/2003م القادم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved