Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الشباب والمنتخب فيصل العبيلي لـ « الجزيرة »: نجم الشباب والمنتخب فيصل العبيلي لـ « الجزيرة »:
رفضت الأهلي وجددت ل«الشباب برغبتي»!

  * حاوره - سلطان الجلمود:
رفض عرض نادي الأهلي رغم الاغراءات المادية وأصر على البقاء في فريقه وأجبر إدارة ناديه على الموافقة على انتقال زميله رضا تكر إلى فريق الاتحاد رغم الخطوط الحمراء التي كانت تحول دون انتقاله.
فيصل العبيلي مدافع فريق الشباب وأحد نجوم المنتخب الفائز بالبطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في الكويت يخص «الجزيرة» بهذا الحوار القصير بعد توقيعه العقد مع فريقه لمدة عامين ويتحدث فيه عن أسباب تأخر المفاوضات والعديد من الأمور الهامة التي تهم الشبابيين فإليك الحوار:
بعد توقيعك عقداً لمدة عامين مع فريقك الشباب ما أسباب تأخر هذا التوقيع؟
- في البداية لم يكن هنالك تأخير كبير لأن عقدي لم ينته إلا منذ أيام وكانت هنالك مفاوضات مع النادي بشأن التوقيع فهذه الأمور تعتبر مهمة لي فأنا لاعب محترف والاحتراف مصدر رزقي وكنت متأنياً جداً في هذا الأمر ولم يكن هنالك أسباب رئيسة حول تأخر التوقيع وإنما كان هنالك اختلاف بسيط في مقدم العقد.
ولماذا رفضت عرض الأهلي الذي أدى رفضه إلى انتقال زميلك رضا تكر إلى الاتحاد؟
- أنا لم أرفض عرض الأهلي إلا بسبب ظروفي الخاصة التي أجبرتني على ذلك رغم ان العرض كان مفيداً جداً لي وللنادي من الناحية المادية ولا أخفيك فظروف والدتي الصحية هي السبب الرئيسي وراء رفض هذا العرض فكنت مضطرا للبقاء بجانبها.
ولكن الآن غادرت مع الفريق إلى مدينة الباحة لاقامة معكسر إعدادي لماذا هذا الابتعاد عن والدتك؟
- أنا أقصد الابتعاد لفترة طويلة وصدقني لو لم اطمئن على ظروف والدتي خلال الأسبوعين اللذين سأقيم فيهما مع الفريق في مدينة الباحة لما غادرت الرياض ولكن هذه الفترة قصيرة وسأعود عكس احترافي في الأهلي الذي يتطلب مني الغياب لفترة طويلة وربما الاقامة في مدينة جدة فترة طويلة وصدقني ظروف والدتي هي التي اجبرتي على رفض عرض فريق الأهلي.
وهل جاءتك عروض أخرى غير عرض الأهلي؟
- في الحقيقة لم يكن هنالك عرض رسمي سوى من فريق الأهلي ولم يكن هناك أي عرض غيره ولكن كانت هنالك بعض المفاوضات من بعض الأندية ولم تكن بشكل رسمي فهي مجرد مفاوضات من بعض أعضاء الشرف.
وهل انتقال رضا تكر إلى فريق الاتحاد سيؤثر عليك وعلى الفريق في الموسم القادم؟
- لا أخفيك أن رضا تكر لاعب له وزنه وانتقاله إلى الاتحاد بالطبع يؤثر كثيراً على دفاع الشباب ولكن سنحاول سد الفراغ الذي سيتركه رضا في الدفاع رغم وجود العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة وأتمنى أن نوفق في ذلك في الموسم القادم قبل أن يعود رضا للفريق العام الذي يليه.
* بروز أكثر من اسم في الفريق في الدفاع هل تخاف أن يبعدك عن التشكيلة الأساسية؟
- بروز أكثرمن لاعب شيء جيد ونادي الشباب معروف بكثرة المواهب في جميع المراكز وهذا البروز مفيد لي جداً حتى أدخل دائرة المنافسة وأطور مستواي ولكل مجتهد نصيب وصدقني هذه المنافسة سيستفيد منها نادي الشباب وليس العبيلي فقط وسأقدم في الموسم القادم مستوى أفضل إن شاء الله.
كنت ضمن المنتخب الفائز بكأس العرب لماذا لم تتواجد حالياً مع المنتخب؟
- عدم تواجدي مع المنتخب حالياً يعود لوجهة نظر المدرب السيد فاندرليم وسأعود قريباً إن شاء الله إلى التشكيلة من خلال المستوى الذي سأقدمه في الموسم القادم وكل لاعب يسعى إلى الانضمام إلى قائمة الأخضر وسأبذل ما استطيع حتى أعود إلى التشكيلة الرئيسية للمنتخب.
* تعاقدت الإدارة هذا الموسم مع المدرب البرازيلي زوماريو واللاعب السنغالي مانجا هل تتوقع نجاحهما مع الشباب؟
- بالنسبة للمدرب البرازيلي زوماريو لا أستطيع تقييمه ولكن له سجل كبير من خلال تدريبه في أكثر من ناد سعودي وأتمنى نجاحه مع الفريق أما اللاعب مانجا فأعتقد أنه مكسب للفريق فأنا سبق وأن شاهدته في فريقه السابق سدوس وقدم مستويات كبيرة وأتوقع أن يكون من أبرز المحترفين في الدوري.
وماذا عن حظوظ فريق الشباب في الموسم القادم بعد عدم تأهله في الموسم الماضي إلى المربع الذهبي؟
- الموسم القادم سيكون أفضل بكثير من الموسم الماضي والذي قبله ففي الموسم قبل الماضي كان الفريق يصارع على البقاء في الدوري وأما في الموسم الماضي كاد أن يتأهل الفريق إلى المربع الذهبي وفي الموسم القادم سيحقق الفريق إن شاء الله بطولة وسيقدم مستويات أكبر إن شاء الله.
* ألا تعتقد أن الفريق سيتأثر كثيراً في الموسم القادم نظراً لكثرة انتقال لاعبيه؟
- إن شاء الله الفريق يقدم الأفضل ولا أعتقد أن الفريق سيتأثر بالانتقالات رغم انتقال العديد من نجومه لأن هنالك البديل الجاهز والفريق مليء بالنجوم وأصحاب الخبرة.
لقطات
* تم اجراء الحوار مباشرة بعد توقيعه لفريق الشباب بمقر النادي.
* قدم شكره إلى جميع المسؤولين في نادي الشباب وعلى رأسهم الأمير خالد بن سعد لحرصهم على بقائه في الشباب.
* أكد أن لاعب فريق الشباب عبدالرحمن الرومي هو لاعبه المفضل ويتمنى الوصول إلى مستواه.
* أكد على أن جريدة «الجزيرة» هي الوحيدة التي وافق على اجراء حوار لها نظراً لما تتميز به من مصداقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved