Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كراون فيكتوريا وسيارات فورد الأخرى تتصدر اختبارات السلامة كراون فيكتوريا وسيارات فورد الأخرى تتصدر اختبارات السلامة

  حصدت كل من سيارة فورد كراون فيكتوريا ولينكون تاون كار وميركوري جراند ماركيز على تقييم من خمسة نجوم مضاعفة واعلى النقاط في تقييم السلامة والامان في حالات التصادم الامامية من قبل الحكومة الامريكية.
حيث قامت الهيئة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة «NHTSA» مؤخراً باصدار نتائجها فيما يتعلق بالسلامة التي توفرها السيارات لكل من السائق والركاب. ومن بين طرازات فورد الاخرى لعام 2003 التي حصلت على تقييم من خمسة نجوم مضاعفة لسلامتها في حالات التصادم الامامية فورد اكسبيديشن، ويندستار، توروس، موستانج كوبيه وطراز إف - 150 سوبركرو ذات الاربعة ابواب.
وبهذه المناسبة، صرح جيم بيننتيندي، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الاوسط قائلاً: تأتي هذه النتائج لتؤكد على القدرات التي تتمتع بها هذه السيارات في مجال السلامة والحماية.
ويتم في هذه الاختبارات التي تجريها الحكومة الامريكية، والتي تعرف رسمياً باسم برنامج تقييم السيارات الجديدة «NCAP»، فحص السيارات وتقييمها وفقاً لمستويات الحماية التي توفرها للركاب في حالات التصادم الامامية. ويعد تقييم الخمسة نجوم الاعلى من جهة الحماية التي توفرها السيارة. وتتضح اهمية هذه الاختبارات اذا ما اخذ بعين الاعتبار ان عدد حالات الاصابة والوفيات الناجمة عن حوادث الاصطدام الامامية يفوق غيرها.
ومنذ العام 1996، نالت كراون فيكتوريا على تقييم «خمسة نجوم مضاعفة» من الحكومة الامريكية بالنسبة للحماية التي توفرها في حالات الاصطدام الامامي، ويعتبر هذا التقييم اعلى تقييم من نوعه في مجال السلامة.
وتحمل كراون فيكتوريا العديد من الخصائص والمزايا في السلامة والحماية، بدءاً من التصميم المتين لهيكلها، ومناطق موسعة لامتصاص قوة الصدمات، فضلاً عن نظام الحماية الشخصي من فورد.
وتحرص شركة فورد على تصميم سياراتها بحيث تقلل من حدة الاصابات الناجمة عن الحوادث المرورية. اذ يعتمد مهندسو وخبراء فورد على الاستعانة بأحدث التقنيات الرقمية في عالم صناعة السيارات للتأكد من ان سياراتها توافق او في معظم الحالات تتعدى مقاييس السلامة المعتمدة. ولا تختار فورد سوى التصاميم التي توفر اعلى درجات الحماية والسلامة للركاب في اختبارات المحاكاة الالكترونية التي تجريها خلال مراحل التصميم الاولية.
كما تقوم فورد بتطبيق سلسلة طويلة من اختبارات الحماية والسلامة للتأكد من مواكبة سياراتها لاعلى المقاييس، ومن بين هذه الاختبارات، اختبارات الصدمات الامامية والجانبية والخلفية.
وتعتبر شركة فورد للسيارات، التي تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان مقرا رئيسيا لها، ثاني اكبر شركة مصنّعة للسيارات في العالم، حيث يعمل لديها حوالي 335 الف موظف في 200 بلد حول العالم تتوزع على القارات الست.
وتشمل عائلة سيارات فورد كل من آستن مارتن، فورد، جاكوار، لاندروفر، لينكون، مازدا، ميركوري وفولفو، اضافة الى خدمات اخرى مثل فورد كريديت للتسهيلات الائتمانية، وكوالتي كير للتصليحات السريعة، وهيرتز لتأجير السيارات. وصادف تاريخ 16 يونيو 2003 الذكرى المئوية لتأسيس

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved